بيروت مدينتي: لم ولن تتحالف مع أيّ طرف حزبي في إنتخابات بلدية بيروت

ضمن نشاطات حملة “بيروت مدينتي” تساءل البعض من داعمي الحملة عن زيارتنا للأحزاب السياسية (وخصوصاً احزاب السلطة) وعمّا إذا كنا في صدد التحالف مع أيّ منها أو طلب دعمها. لذا يهمّنا، كحملة انتخابية تتمّسك بالشفافيةكقيمة أساسية في عملها منذ اليوم الأول، أن نوضح ما يلي:

أولاًلائحة “بيروت مدينتي” لم ولن تتحالف مع أيّ طرف حزبي في إنتخابات بلدية بيروت ٢٠١٦، ولم ولن تطلب دعم أي طرف سياسي، وذلك انطلاقاّ من قناعتنا بضرورة الحفاظ على استقلاليتنا وحرية قرارنا.

ثانياً: لائحة “بيروت مدينتي”، وبحسب مدونة السلوك الناظمة لعملنا، منفتحة على جميع المكوّنات السياسية والاجتماعية في المدينة، وترحّب بدعوة كلّ من يودّ أن يلتقي بنا من أهالي وروابط وجمعيات وأحزاب بهدف التعرّف على أعضاء اللائحة وعلى برنامجنا الانتخابي.

ثالثاً: منذ إطلاق الحملة رسمياً، تمّت دعوتنا للقاء أكثر من جهة حزبية وللإجتماع بشخصيات سياسية وقيادات من الأحزاب والتيارات السياسية التالية: تيار المستقبل، التيار الوطني الحر، حزب الكتائب، الحزب التقدمي الاشتراكي، الجماعة الاسلامية، حركة “مواطنين ومواطنات في دولة” و “اللقاء البيروتي”. كما التقت الحملة مرجعيات روحية مثل المفتي دريان، المطران عودة، والمطران كورية، و العديد من المخاتير وروابط العائلات. وسوف نعلن عن أيّلقاء سيتم مستقبلاً في حال تمّت دعوتنا من قبل أيّ طرف حزبي أو سياسي آخر.

تعاطينا مع جميع الأحزاب والأطراف السياسية في البلد تحكمه العملية الانتخابية النزيهة واللعبة الديمقراطية والتزامنا باستقلاليتنا السياسية.

علماً أن جميع اطراف ومكونات السلطة السياسية قد تحالفت في لائحة واحدة في العاصمة وهذا لم يعد خافياً على أحد، وتخوض بيروت مدينتي الانتخابات البلدية ضدها مجتمعة.  

نراكم في الثامن من أيار في مراكز الإقتراع.

بيروت في ٢٨-٤-٢٠١٦

السابق
الحريري لا يخاف من «بيروت مدينتي»… بل من اختراقات على حساب المسيحيين
التالي
ناشطو النظام: سنحرق حلب ونحرقكم