الحريري: أهمية الانتخابات أنّها ستنهض الشارع

اعتبر الرئيس سعد الحريري أن “ما نراه اليوم في بيروت من تدهور للأوضاع ليس إلا صورة لما يحصل على مستوى البلد ككل، حيث وصل النمو الاقتصادي إلى صفر، ويبقى الأمل الوحيد في إجراء الانتخابات الرئاسية لكي ينتظم عمل المؤسسات”.

ورأى خلال استقباله مساء اليوم في “بيت الوسط” عائلات بيروتية من آل بربور، مومنة، الطويل، درويش، حمود، الحشاش، قرانوح ومحيسن في حضور المرشح لرئاسة المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني أن المعطل الأساسي في البلد اليوم هو “حزب الله”، الذي يعطل عمل مجلس النواب ومجلس الوزراء والانتخابات الرئاسية، ولكن التحدي الأساسي أمامنا اليوم هو بكسر حلقة هذا التعطيل وإعادة قيام البلد على أسس واضحة ولا سيما انتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال: “في هذه المرحلة هناك الانتخابات البلدية، التي ستجري رغم تشكيك البعض فيها، مشددا على “أهمية تكريس مبدأ المناصفة في بيروت الذي أوصى به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والذي كان يرى لبنان على هذه الشاكلة، مناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وشراكة حقيقية فيما بينهم”.

ولفت الرئيس الحريري إلى أن أهمية الانتخابات البلدية المقبلة تكمن في أنها تستنهض الشارع، ولا سيما البيروتي، بعد الأحداث الأليمة التي مرت خلال السنوات الماضية، وتدهور حال البلاد على مختلف الصعد، مشيرا إلى أن “لائحة البيارتة” تضم عددا كبيرا من الكفاءات، وهي ستعمل لحل المشاكل التي تعاني منها العاصمة، ولا سيما موضوع النفايات، بحيث يصار إلى إنشاء محارق أو معامل لفرز النفايات ومعالجتها بطرق

صحية وعلمية، كذلك بالنسبة لحل أزمة الطرقات وازدحام السير والكهرباء وغيرها من المواضيع الملحة”.

وأعرب الرئيس الحريري عن أمله في أن يشكل المجلس البلدي المقبل فريق عمل متجانس يعمل يدا واحدة للاهتمام بالعاصمة وتنفيذ المشاريع الملحة.

استقبالات

وكان الرئيس الحريري استقبل مساء اليوم وفدا من آل موصلّي برئاسة عمر موصلّي، ثم المدير العام السابق لمؤسسات الرعاية الاجتماعية محمد بركات.

السابق
مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم الخميس 28-4-2016
التالي
«أنا» الـ فيسبوك!