للمحترفين فقط: أوّل سباق للدراجات الهوائية في الجبال والمنحدرات

بعيدًا عن السجال السياسي، وعن المحاصصة السلطوية، وعن شاشات الإعلام التي تسخّر عدساتها لنقل المؤتمرات الصحفية للسياسيين، هناك رياضة عالمية تشقّ طريقها إلى جبال ومنحدرات لبنان..

للمرة الأولى ومن ضهر البيدر، سوف يشهد اللبنانيون رياضة الدراجات الهوائية للمحترفين، هذا الحدث والذي يعدّ سابقة محلية على مستوى الاحتراف سوف ينطلق يوم الأحد أيّ الأول من أيار من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

mountain goats extreme هي المجموعة التي تعمل على إطلاق هذا النشاط بعد موافقة بلدية قب الياس، وهي مجموعة حديثة العهد وهذا النشاط هو التصميم الأول لها ويتمايز بكونه الأوّل من نوعه لبنانيًا.

“جنوبية” كان له لقاء خاص مع أحد أعضاء المجموعة للتعرف على هذا النشاط، وقد اكد أنّهم “قد صمموا حلبة خاصة من أعلى الجبل حتى الوادي تتضمن عدة حواجز صخرية للقفز فوقها”.

إقرأ أيضًا: البرازيلي فيرمينو ثاني أغلى لاعب في تاريخ «ليفربول»

وأضاف “هناك قفزات أيضًا مهندسة بطريقة استعراضية، أما الحلبة فتتضمن طرقات متعرجة وانحدارات بزاوية 82 درجة”.

وعن الفئات العمرية التي يسمح لها المشاركة، أوضح لنا أنّها ” تبدأ من عمر الـ 15 حتى الـ 45، وأن المشاركة تكون على مسؤولية المتقدم الشخصية، وعليه أن يمتلك دراجة Downhill bike، وأن يمتلك كذلك خبرة بقيادة الدراجة على الطرقات الجبلية باعتبار أنّ النشاط للمحترفين”.

أما عن الجائزة، فأشار لنا أنّها “معنوية وسوف يقدمها رئيس البلدية للمراتب الثلاثة الأولى التي تفوقت في هذا النشاط”.

إقرأ أيضًا: المراهنات في لبنان حوّلت «كرة القدم» الى ماخور قمار!

إذًا، نحن صباح الأحد على موعد مع نشاط جديد (على صعيد الاحتراف) يخترق البيئة اللبنانية، هذا النشاط الذي لا بدّ من تسليط الضوء عليه إعلاميًا كما يتوجب على وزارة الرياضة والشباب أن تهتم بهذه الطموحات وهؤلاء المحترفين وأن تقدّم لهم كل التسهيلات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


فهل تشهد هذه الرياضة خطًّا لها لبنانيًا، في هذا السياق يؤكد العضو في مجموعة mountain goats extreme أنّ نشاطاتهم متتابعة، وأنّ القادم هو تصميم حلبات في مختلف المناطق اللبنانية.

آخر تحديث: 27 أبريل، 2016 9:37 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>