مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم الأحد 24-4-2016

مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية

نشرة أخبار المنار

المقدمة:

مناورةٌ لكسبِ الوقت، ورهانٌ خائبٌ على يأسِ الوفدِ الوطني اليمني في حلْبةِ التفاوض: سمةُ الاداءِ السُعودي في ادارةِ حركةِ وفدِ الرياض على طاولةِ الحوارِ في الكويت..

الاولويةُ لوقفِ اطلاقِ النارِ بشكل كامل: يُصرُ الوفدُ الوطنيُ كمقدِّمةٍ لايِّ تفاوضٍ سياسي، فيما المبعوثُ الامميُ يُحصي الخروقَ السعوديةَ الجويةَ والبريةَ لما يُفترضُ ان تكونَ هُدنةً رعاها وسوَّقَ لها.

لا سقفَ للاصرارِ السعودي على عرقلةِ حوارِ اليمنيين في الكويت، وحوارِ السوريينَ في جنيف، على عينِ الاممِ المتحدةِ والعالم.. اما الجهدُ السعوديُ لاشعالِ المنطقةِ وازماتِها فيقاسُ بما تكشفُه الايامُ من تنسيقٍ عالٍ بينَ الرياض وتل ابيب على المستوياتِ كافة.

في لبنان، حزبُ الله مستمرٌ بعزيمةٍ قوية، ولْيَعلمِ الجميعُ انَ شعارَه هو بناءُ الدولةِ وحمايةُ الحدودِ بكلِّ ما يتطلبُ ذلك، وفقَ نائبِ الامينِ العامّ لحزبِ الله.

وفي المتابعات، الانتخاباتُ البلديةُ تفرضُ نفسَها على الاهتماماتِ معَ انقضاءِ الايامِ والمهلِ نحوَ جولتِها الاولى في الثامنِ من ايارَ المقبل.. اما جلسةُ الحكومةِ المرتقبةُ الاربعاءَ المقبل ، فسُحِبَ منها فتيلُ قنبلةِ امنِ الدولة الى اجلٍ غيرِ معلومٍ بعدما تَرَكَ الوزراءُ امرَ معالجتِه الى رئيسِ الحكومةِ تمام سلام.

.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

المقدمة:

على توقيتٍ فارغٍ لبنانياً ورمالٍ متحركة عربياً.. ثمةَ خطابٌ رئاسيٌ مُستجدّ يُقرأ بين السطور.. من رميِ طرح رئيسِ السنتين للاختمارِ في السوقِ السياسية.. إلى قَبولِ سعد الحريري بأيِ

رئيسٍ يَملأُ الفراغَ حتى ولو كان ميشال عون.. وصولاً اليوم إلى مواقفِ سليمان فرنجية الدّالةِ على خفضِ الآمالِ الرئاسية والتطلعِ إلى بعبدا كجولةٍ يَكسبُها فريقُ الثامن من آذار وعدمِ ضياعِ الفرصة إذ قال فرنجية: إن البلدَ أهمُ من كلِ شيء.. واليوم فإنّ الرئيسَ مِن فريقِنا ويجبُ ألاّ نَخسرَهُ، سواءٌ أكانَ العماد عون أو سليمان فرنجية . لا يُعرف أيُ مَخرجٍ يَجري تسويقُه بناءً على هذه الليونة المشترَكة بين الحريري وفرنجية.. لكنّ مجردَ تَبنّي خِياراتٍ غيرِ متشددّة ستَبني على الرئيس مُقتضاه على أن الانشغالات في الأسبوعِ الطالِع لا تُشبهُ الرئاسةَ في شيء.. وبالكاد تُقنِعُ النوابَ بجلسةِ تشريعِ الضرورة غيرِ المستوفاةِ شروطَها بعد.. وتَدورُ إتصالاتُها بين الكتل ليبقى مِلفُ الاتصالاتِ قضيةً كبرى تُسلَّمُ من أسبوعٍ إلى أسبوع وفيما تَردّدّ أنّ النيابةَ العامة التمييزية سوف تَستدعي غداً المديرَ العام لأوجيرو عبد المنعم يوسف.. قال مصدرٌ قضائيٌ للجديد إن يوسف لم يَسبِقْ أنَ جرى التحقيقُ معّه لدى التمييزية.. وإنّ إستدعاءَهُ يَتطلّبُ إذنَ ملاحقةٍ من الوزيرِ المختص وفيما تَستبعدُ المصادر استدعاءَ يوسف من دونِ إذن.. تؤكدُ في الوقتِ نفسِه أنّ التحقيقات في المِلف مستمرةٌ تمييزياً وعسكرياً.. لاسيما في مِلفِ الزعرور وما يُحيطُه من ضغوطٍ سياسيةٍ وإعلامية.. بَلغت بآلِ المر طلبَ اللجوءِ والاحتماءِ بدولةِ حزبِ الله على ريفِ الضاحية لكنْ أنْ تلتصقْ بالعفيف.. لن تصبح شريفاً.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

المقدمة:

يبدأ الاسبوع غدا ومعه تفتح معركة التشريع التي دخلت بين رئيس المجلس النيابي الذي يريد التشريع ولو احتاج الى دعم دولي تحت مسمى المعاهدات والقروض وبين فريق لن يقبل به الا من باب اعادة تكوين السلطة وقرار قانون الانتخاب.

الرئيس بري يقول داعموه انه لن يصل الى كسر الجرة مع المسيحيين الذين تكتلوا وراء اقرار قانون الانتخاب لذلك هو يتريث بدعوة هيئة مكتب المجلس مراهنا على الاتصالات المكثفة التي تجري بين كل الاطراف لاخراج صيغة تحمي مطلب تشريع الضرورة.

وسط شد الحبال هذا ملف الانترنت على المحك غدا ومعه قدرة القضاء على اتخاذ قرارات حاسمة وعادلة تتخطى حدود الموظف مهما كبر حجمه لتطال من حمى المخالفات سنوات عدة.

ففي معلومات خاصة ب lbc يتوجه المدعي العام المالي القاضي على ابراهيم بطلب من المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود الى تقديم طلب اذونات من وزير الاتصالات بطرس حرب بملاحقة موظفي وزراة الاتصالات علما ان الوزير حرب غادر لبنان بعد ظهر اليوم .

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الـOTV

المقدمة:

أمس أكد العماد عون والتيار الوطني الحر أنهما لم يسمعا قط بنظرية الرئيس المياوم أو بثلث الولاية أو بالعهد المبتسَر … ومع ذلك سارعت اليوم أكثر من صحيفة خليجية إلى تبني

الطرح وتسويقه والتدليل عليه … على سنة على سنتين .. علّ أحداً يسمع أو يجيب … ومع ذلك تظل الرابية على موقفها. إذ ليس الموضوع مسألة بازار أو حفلة مساومة حول أفضل سعر أو أدنى وقت. بل هو قضية استعادة وطن وبناء دولة. وكل ما عدا ذلك للاستهلاك والحرق أو الإحراق، ولسنا معنيين به… لكن اللافت أنه في مقابل التلقف الخليجي لتسريبة السنتين، كان حزب الله يؤكد أن زمن التسويات لم يحن بعد على ما يبدو. وأن لا شيء حاضراً في لبنان. وأننا على الأرجح أمام أزمة مستمر لفترة من الوقت … هذا التناقض في التوقعات، إن دل على شيء، فعلى مكمن الأزمة وعلى من هو المأزوم ومن العالق في المأزق … المأزق السياسي. والمأزق العسكري الميداني. والمأزق المالي والإفلاسي … مآزق متعددة يسعى البعض إلى مراكمتها بمأزق ميثاقي. وذلك عبر محاولة الذهاب إلى مجلس النواب، بلا قانون انتخاب، كان قد وعد به وتعهد مراراً وتكراراً. وبلا الميثاقية التي يجزم دستور لبنان، أن لا شرعية لأي سلطة تناقضها … في هذا الوقت، يذهب مسيحيو لبنان، كما مسيحيو التقويم الشرقي، نحو القيامة الحتمية، ولو تحت القصف، وهم مؤمنون أن الله مع الحق والعدل … مشهدٌ في السياسة، جسده مسيحيو سوريا فعلياً اليوم، مع تراتيل أحد الشعانين، على وقع قذائف الإرهاب، فوق رؤوسهم المرفوعة أبداً صوب السماء.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة المستقبل

المقدمة:

هل سيدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري هيئة مكتب المجلس الى اجتماع هذا الأسبوع لتحديد جدول أعمال الجلسة التشريعية تمهيداً الى انعقادها على الرغم من اعتراض عدد من الاحزاب المسيحية؟

وما هي الصيغة التي سيتم التوافق عليها لاجتياز عقبة قانون الانتخاب الذي يحول دون انعقاد جلسة التشريع؟

ووسط هذه التعقيدات التحضيرات للانتخابات البلدية تتوالى في بيروت والمناطق..

وفيما تحدثت المعلومات عن ان لائحة بيروت برئاسة جمال عيتاني سيعلن عنها في اليومين المقبلين فإن المعارك الانتخابية القاسية تتعدد في اكثر من منطقة جبلا وبقاعا وشمالا .

اقليميا انتهت المناقشات بين وفدي الحكومة اليمنية والانقلابيين في محادثات الكويت لم تحقيق أي تقدم بسبب مراوغة وفد الانقلابيين الحوثيين.

اما في سوريا فقد طلبت المعارضة السورية من المجتمع الدولي الضغط على نظام الأسد لوقف غاراته على المدنيين في مدينة حلب والا فانها ستعتبر الهدنة لاغية إذا استمرت الغارات.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبارMTV

المقدمة:

اصرار الرئيس نبيه بري على المضي في مبدا التشريع يخرج البلاد وللمرة الاولى من الاصطفافات السياسية الملونة بالطائفية الى اصطفافات طائفية غير قادرة الى التلوين او

التخفيف اذ لا يمكن لرئيس المجلس وهو سيد العارفين ان يذهب الى تشريع الضرورة بمن حضر من دون ان يتوقع ردات فعل قد توصف بالطائفية في ما هي حقيقة ردات حسابية تنطلق من ان المكون الاساسي في تركيبة الطائف اي المكون المسيحي قد اقسي من المعادلة الميثاقية.الر

وما يثير القلق اكثر هو التسويق لرئيس السنتين فيما يتأبد رئيسا المجلس والحكومة على عرشيهما الامر الذي وصفته اوساط قريبة من الرابية بجس نبض من بعد بينما باب الجنرال مفتوح ومن يطرقه يسمع الجواب.

واذا كان كلام الشيخ نعيم قاسم نسف هذا الطرح فليعيد ربط مصير الرئاسة بطبخة البحص الاقليمية التي لم تنضج بعد وليس لاي سبب وطني .

توازيا البلاد قلقة من ثلاثة افلات عبد المنعم من العقاب وتطيير الاستحقاق البلدي وعودة اكوام النفايات .

__________________________________________________________

السابق
أميركا تعاقب حزب الله وتكافىء الشركات الايرانية
التالي
بلديات الجنوب منذ 2004: أكبر سرقة للأرض تحت ظلال «المقاومة» والثنائية