مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم السبت 23-4-2016

مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية

 

نشرة أخبار المنار

سريعاً كان الشفاء من انفلونزا الطيور بعد ان حوصر الوباء من قبل المختصين قبل انتشاره بين الناس وعلى وسائل الاعلام، فمتى الشفاء من الاوبئة المنتشرة بل المتغلغلة في جسم الدولة ومنها

الانترنت غير الشرعي الذي لم يتم الوصول بعد الى مصدر خيوطه العنكبوتية رغم الوصول الى أليافه الضوئية.

خيوط لا تزال متشابكة رغم وقوعها بيد القضاء وبدل حصول المستقصي على الاجابات يخرج مع المصادر القضائية بالمزيد من التساؤلات.

بداية كيف يوكل التحقيق بالملف الى هيئة اوجيرو القضائية ورغم كل المتداول من معلومات لماذا لم يتم الى الان استدعاء اصحاب شركات ومحطات الانترنت للاستجواب؟ اين اصبحت التحقيقات حول مدى الاختراق الاسرائيلي للشبكة واين تقارير الجهات الامنية المنتظرة؟ لماذا تم تفكيك الاجهزة قبل اجراء الفحوصات التقنية عليها؟ وهل سبب ذلك قلة الخبرة ام اجراءات متعددة؟ اسئلة تظهر ان الطريق على خط الانترنت لا يزال طويلاً ويبدو ان الوصول الى الرؤوس الكبيرة دونه قلة خبرة بعض المحققين التقنيين وعظيم خبرة المتورطين وعباءات بعض السياسيين.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

هديرُ البلدياتِ يرتفعُ على مَسافةِ أسبوعين مِن وصولِ قطارِه إلى أولى محطاتِه في بيروتَ والبقاع الماكيناتُ الانتخابيةُ في أعلى جهوزيةٍ على مستوى كلِّ لبنانَ استعداداً لمعركةٍ محليةٍ تَحُطُّ أوزارَها في زمنِ القَحطِ الانتخابيِّ رئاسياً ونيابياً وإذا كانت زحلة تشكّلُ مبارزةً غيرَ مسبوقةٍ بينَ الأحزابِ في وجهِ آل سكاف فإنّ أملَ بيروت كان في خروجِ عَراقةِ عائلاتِها ومثقفيها ونُخَبِها في لائحةٍ تغييريةٍ موحّدةٍ تواجهُ لائحةً مدعومةً مِن سعد الحريري وتبتغي الربحَ العَقاريَّ لمصلحةِ العائلةِ المُفلسة لكنّ توزعَ المعارضةِ على ثلاثِ لوائحَ سيُشتّتُ أصواتَها ويُفقِدُها إمكانيةَ الخَرق إذ إنّ بيروتَ أصبحَت أمامَ مواطنون ومواطنات غير المقفلة التي ينسقها شربل نحاس لائحة حركة الشعب الواكيمية بيروت مدينتي التي تضم نخباً داعوقية وفنانين وهناكَ أيضاً لائحة “بيروتي لعدنان الحكيم وصمود بيروتَ لمجموعةٍ شَبابية تنوّعٌ

سيَصُبُّ في مصلحةِ لائحةِ الحريري لأنّ إمكانيةَ التآلفِ لا تبدو واردةً بينَ اللوائحِ الخمسِ المنافسةِ أو على الأقلّ الثلاثِ الأقوى بينَها على القطارِ الرئاسيّ كلامٌ يَحمِلُ بوادرَ التراجعِ للرئيس سعد الحريري لناحيةِ إشارتِه إلى القَبولِ بأيِّ مرشّحٍ لسدِّ الفراغِ وتَسميتِه العماد ميشال عون بالاسمِ واستعدادِه للقول: “مبروك” جنرال فيما لو تأمّنَ النصابُ وجرى انتخابُه هذا الطرحُ معطوفاً على طرحِ رئيسٍ لسنتين بدأ يأخذُ حيّزاً مِنَ النقاش لكنّ حدودَ الطرحينِ هنا حيثُ تَتعثّرُ التسوياتُ في انتظارِ الخارجِ وأنباءِ التفاوضِ على مِحورَي سوريا واليمن التي أثمرَت حواراً إيجابياً في اليومينِ الماضيين بدعمٍ وزَخْمٍ وإصرارٍ كويتيّ ليونةُ الحريري العونية توازي تقاربَ رئيسِ التيارِ الوطنيِّ الحرّ جبران باسيل في طرابلس أمامَ جُمهورِ جامعةِ الجِنان الإسلاميةِ جامعاً آياتٍ قرانيةً وأحاديثَ نبويةً شريفة لكنّ أبرزَ ما في خِطابِه هو العَداءُ لإسرائيل التي ساهمت في صنع الارهاب ولا تزال تعمل على تغذيته اضعافاً للامة وتشتيتا لكياناتها، ارهاب لا يميز بين مسيحي ومسيلم، يكتب ويطبع النون والراء ويلغي كل ثقافة وتراث يريد ان يحتل قرانا واحيائنا وعرسالنا وطرابلسنا وعلى الارجح فان جبران باسيل هو اخر الوزراء الخارجية العرب العرب والذي ما زال يتحدث لغة ترى في اسرائيل عدواً وفي الارهاب فروعاً لهذا العدو.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الـOTV

بعد النورماندي والبيال بدأت سوليدير اعمال المرحلة الثالثة من تبليط البحر في نطاق القاعدة البحرية في بيروت . الى يومنا هذا عندما يختلف اثنان يقول احدهما للاخر روح بلط البحر . لم يلتقط هذه الاشارة سوى شركة الت على نفسها قبع بلاط بيروت من ساحة الشهداء حتى زقاق البلاط ونقلته الى البحر . المثل صار حقيقة والكلام صار فعلا . في هذا الوقت يستمر شعراء البلاط في

مديح الشركة وتعداد مآثرها التي جعلت بيروت في العالم الافتراضي والخيالي الند القوي لباريس والمنافس العنيد لفيينا والرقم الصعب على خارطة السياحة متقدمة على اسطنبول وروما وبروج وvenise وريو دي جانيرو . وفي الواقع والحقيقة ان بيروت صارت عاصمة الذباب في وجه لندن عاصمة الضباب .واذا كان مشروع مد اليد على بيروت برا وبحرا وهواء لم ينته فصولا فأن سياسة مد اليد الى طرابلس بدأت . ففي خطوة لها رمزيتها ودلالتها تحدث جبران باسيل في الفيحاء عن الوطن الواحد والعدو الواحد والشعب الواحد في وقت يتفتت الاقليم وتتفسخ الدول وتتاكل الكيانات ويأفل نجم الاتفاقيات من سايكس – بيكو الى كامب دايفيد وربما الى الطائف من المدينة الى الاتفاق .لكن قبل السياسة لنبدا بالسياحة او بالاحرى السباحة مع المجارير والابقار النافقة في بحر 2016

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة اخبار المستقبل

كان اليوم واحدا من أيام السيادة والقانون في منطقة الليلكي، بضاحية بيروت الجنوبية، حيث اندلعت اشتباكات بين أفراد من آل زعيتر، فتضررت بعض السيارات والممتلكات.

خبر عادي بالنسبة إلى البعض ولكن السيادة تبقى منتقصة طالما الرئاسة الاولى مختطفة وهي تستعد للدخول في عامها الثالث على هذه الحالة.

الرئيس سعد الحريري أكد أنه مهما طال التعطيل وتعقدت الأمور، فسيتم انتخاب رئيس للجمهورية، ما سينعكس إيجابا على الوضع السياسي العام ومسيرة الحياة العامة في البلد،. وأكد أن الانتخابات البلدية ستجري في مواعيدها المحددة، وأن لا صحة لكل الشائعات التي تُبث من قبل البعض لتأجيلها.

وكانت وزارة الداخلية أصدت تذكيرا باقتراب انتهاء مهل الترشيح والعودة عنها في بيروت والبقاع وبعلبك – الهرمل، مع تأكيدات بأن الوزارة قد تستعين بقوى الأمن الداخلي والجيش إذا قاطع المعلمون هذه الانتخابات.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبارMTV

طبول المعارك الانتخابية البلدية والاختيارية تقرع في كل المناطق وان بنسب متفاوتة، واللافت ان السؤال المطروح حول حصول الانتخابات او عدم حصولها تراجع لمصلحة انشغال الرأي العام والقوى السياسية بتفاصيل المعارك وخفاياها والانشغال الابرز يتجلى في مدينة بيروت حيث تتكثف المفاوضات لتشكيل لائحة في اليومين المقبلين تضم معظم القوى السياسية وتراعي مبدأ المناصفة بين المسيحيين والمسلمين.

قضائياً الحبل يلتف شيئاً فشيئاً حول عنق عبد المنعم يوسف وفي المعلومات ان النيابة العامة التميزية طلبت الاذن من وزارة الاتصالات لملاحقة يوسف، فماذا سيفعل الوزير حرب وهل يمكنه ان يرفض طلباً قضائياً؟

سياسياً الرئيس سلام عاد الى لبنان من نيويورك ويتوقع ان يجري محاثات مكثفة للتوصل الى حل لازمة جهاز امن الدولة، علماً ان اطرافاً سياسية تستبعد انهاء الملف قبل جلسة مجلس الوزراء الاربعاء المقبل ما يعني ترحيل الازمة الى الاسبوع الاول من ايار.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

طبول حرب الانتخبات البلدية والاخبتارية تقرع لتسحب ما تبقى من ذرائع لتأجيلها، انغمس فيها احزاب وتيارات وعائلات ومجتمع مدني، فخلق دينامية افتقد اليها اللبنانيون منذ تغييب انتخابات رئاسة الجمهورية ومنذ التمديد المتمادي لمجلس النواب، ولكن قبل الاستحقاق البلدي هناك الكباش التشريعي بين الرئيس بري والمكونات المسيحية، رئيس المجلس رمى القفازات في وجه المكونات فحدد مهلة لتسلم الاجوبة تنتهي اليوم، لكن النهار مر ولم يتسلم الاجوبة فهل يفجر اي قنبلة برلمانية بعد غد الاثنين؟ من المستبعد ان يفتعل الرئيس بري مع المكونات المسيحية اي مشكل في هذه اللحظة السياسية البالغة الدقة خصوصاً ان الموقف الرافض تشريع الضرورة لم يقتصر على الاحزاب المسيحية بل امتد ليصل الى نواب مستقلين يرفضون اي تشريع ما لم يكن قانون الانتخابات النيابية

السابق
والد سيلين ركان:«يا ريتها ما حكيت»
التالي
ما هي آخر مهلة للترشح أو الانسحاب من الانتخابات البلدية؟