لا نوبات قلبية ولا سكتات مع هذه الأطعمة

أجريت الدراسة في جامعة أوكسفورد، والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، نشرت تفاصيلها في دورية New England Journal of Medicine، أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه الطازجة في معظم أيام الأسبوع أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية من الناس الذين نادراً ما يأكلون الفاكهة الطازجة.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على النبتة التي تقضي على السرطان خلال 16 شهر

وأجرى الباحثون من جامعة أوكسفورد والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية دراسة كبيرة على نحو 500 ألف من البالغين من 10 تجمعات حضرية وريفية في كل أنحاء الصين، وتتبعوا سجلاتهم الصحية لمدة 7 سنوات وسجلات الوفيات وسجلات الأمراض.

الخضار والفاكهة

فالفاكهة هي مصدر غني بالبوتاسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وغيرها من مختلف المركبات وتحتوي على القليل من الصوديوم أو الدهون ونسبة قليلة من السعرات الحرارية. ونصح الباحثون بتناول الفواكه لخفض خطر الإصابة ببعض أمراض القلب.

ولاحظ الباحثون أن تناول 100 غرام من الفواكه الطازجة يومياً يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنحو الثلث، وبقيت النتيجة مماثلة لهذا بعدما أُخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل المختلفة التي تشمل المستوى التعليمي وما إذا كان المشترك مدخناً أو غير مدخن. وأشار الباحثون إلى أن العلاقة بين تناول الفواكه وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب ظهرت جلية في الصين، نظراً إلى تناول الصينيين للفواكه بكميات ضئيلة جداً مقارنة بالدول الأخرى المختلفة.

آخر تحديث: 22 أبريل، 2016 2:15 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>