السيد محمد حسن الامين يستقبل السيد الشهرستاني وكيل المرجع الاعلى في العراق‏

السيد محمد حسن الامين

استقبل سماحة العلامة السيد محمد حسن الامين في منزله في بيروت امس، السيد جواد الشهرستاني وكيل المرجع الاعلى في العراق السيد علي السيستاني الذي يقوم بزيارة الى لبنان بدأها قبل عشرة ايام، التقى فيها عدد من المسؤولين السياسيين والروحيين.

حول هذا اللقاء صرّح سماحة العلامة السيد محمد حسن الأمين لموقع جنوبية، أنّ هذا اللقاء هو لقاء صداقة عريقة وقديمة مع سماحة السيد الشهرستاني واعتبر السيد أنني أحد الرموز التي يجب زيارتها في لبنان وكانت الجلسة شاملة رافقه بها الوفد الكبير الذي كان معه.

بالنسبة للوضع السياسي اللبناني فقد قدمت اقتراحًا للسيد الشهرستاني أن يكون للمرجعية مبادرة خاصة أنّ المرجع الأعلى أدلى في الماضي بعدّة تصريحات ما يدلّ على رغبة منه في الوحدة وعدم سيادة التطرف بين السنة والشيعة وله كلمة مشهورة في هذا المجال “أنّ السنة هم أنفسنا وليس فقط إخوتنا”.
وتابع السيد الأمين أنّ هذا التوّجه يمكن أن يتحوّل عبر السيد الشهرستاني إلى مبادرة من مرجعية السيد السيستاني لحلّ الأزمة في لبنان، ومثل هذه المبادرة أنا أضمن أن يكون لها فائدة كبيرة، وأوضح السيد الأمين أنّ المرجعية الشيعية المحترمة في العراق باستطاعتها أن تقوم بهذه المبادرة والسيد جواد الشهرستاني هو مؤهل لأن يتولاّها.

لا سيما وأنّ لبنان بأمس الحاجة في هذه اللحظة لمثل هذه المبادرة التي سوف تساعده للخلاص من هذه الأزمات التي يمرّ بها.

السابق
المشنوق: طويلة عرقبتكم مين ما كنتوا‏
التالي
تغريدة تراجع عنها جنبلاط: ديناصور السرايا!