أكثر من 40 قتيلا بقصف للنظام السوري لسوقين شعبيين في إدلب

قتل 44 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات الثلاثاء في قصف جوي لطائرات النظام السوري استهدف سوقين شعبيين في محافظة إدلب، الواقعة تحت سيطرة فصائل إسلامية، في شمال غرب سوريا، وفق مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في المعارضة.

وقال قائد بالمعارضة السورية وعامل إنقاذ، إن ضربات جوية في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة قتلت العديد من الاشخاص وأصابت قرابة 80.

وقال عامل إنقاذ إن 38 شخصا على الأقل قتلوا في بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب معقل المعارضة المسلحة وقتل 10 آخرون في بلدة كفر نبل القريبة.

وقال أحمد السعود قائد الفرقة 13 وهي فصيل مدعوم من الخارج يقاتل تحت مظلة الجيش السوري الحر إن الضربات الجوية أصابت سوق الخضراوات الرئيسية وقتلت نحو 40 شخصا.

وكان المرصد في وقت سابق كشف عن مقتل 12 مدنيا، قبل أن يعلن أن عدد الضحايا “ارتفع إلى 44 بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، جراء مجزرتين نفذتهما طائرات حربية (للنظام السوري) باستهدافها مدينة معرة النعمان وبلدة كفرنبل” في ريف إدلب الجنوبي.

وأشار إلى مقتل 37 شخصا، بينهم طفلان، في قصف طال سوقا للخضار في مدينة معرة النعمان وحدها، وسبعة آخرين في غارات استهدفت سوقا للسمك في كفر نبل.

ويأتي هذا التصعيد غداة إعلان فصائل سورية مقاتلة، غالبيتها إسلامية بينها “أحرار الشام” و”جيش الإسلام”، بدء معركة أطلقت عليها اسم “رد المظالم” في ريف اللاذقية الشمالي.

السابق
#‏بين_قانا_والمعرة_مجازر: آل صهيون وآل ممانعة
التالي
جنيف: مفاوضات على أشلاء السوريين