قوات النخبة الجناح العسكري لتيار الغد السوري تحرر مناطق وتتعهد بمواصلة القتال

أعلنت قوات النخبة السورية عن تحرير قرى بادية أبوخشب ومالحة الذرو ورجعان وأم مدفع في ريفي محافظة الحسكة ومحافظة ديرالزور. وفي بيان مصور عممته،على الشبكات الإخبارية ووسائل الإعلام السورية والعربية اشارت الى انها الجناح العسكري لتيار الغد السوري ،مؤكدة على تلاحم النسيج العربي الكردي ، مشددة على وحدة التراب السوري وايمانها بالديمقراطية و التعددية.

إقرأ أيضًا: عن الخطة (ب) غير الموجودة في سوريا

وقال البيان أنه قد تم بعون الله تحرير قرى بادية أبوخشب ومالحة الذرو ورجعان وأم مدفع على أيدي ثوار قوات النخبة السورية التي نعلن عنها اليوم لقناعتنا الراسخة بأن الحل في بلدنا لا يأتي إلا على أيدي الثوار على اﻷرض، إنها قوات النخبة السورية الهادفة إلى استعادة قرارنا الوطني بعد ماتم تشتيت الجيش السوري الحر بفعل رهانات خاطئة أو تدخلات خارجية سافرة إضافة إلى دخول أجندة الإرهاب الدولي الذي حول الشعب السوري إلى أسير محبسين نظام وعصابات مجرمة من جهة، وعصابات إرهابية من جهة أكثر إجراما وخطرا على سوريا والمنطقة.

وتوجهت قوات النخبة بخطابها إلى الشعب السوري قائلة: “يا أهلنا في سوريا إن اﻹرهاب الذي استباح أرضنا وصادر ثورتنا هو اﻷساس في المقتلة السورية، وهو المبرر الذي سوغ كثيراً من مجازر النظام وجر علينا كثيراً من ويلات العدوان الخارجي الذي تذرع باﻹرهاب.”

وأضاف البيان أن قوات النخبة السورية تعاهد الله كما تعاهد السوريين أن تدافع عن أرض سوريا وشعبها بكل فئاته، منطلقة من مواجهة أساس البلاء متمثلا باﻹرهاب بكل أشكاله ووجوهه السافرة والمستترة.

كما أعلنت قوات النخبة السورية عن دعوتها ومد يدها لكل من يرغب في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد كيان السوريين ووجودهم ووحدتهم ابتداءا من تهديد النسيج العربي الكردي الذي ميز البعد الحضاري لتاريخ سوريا وصولا إلى العمل على هدم التنوع الاجتماعي والديني السوري.

إقرأ أيضًا: لواء الفاطميين.. «لحم أفغاني رخيص» قذفت به إيران للمدافع في سوريا

ونوهت قوات النخبة السورية إلى أن تجمعها ليس رقما يضاف إلى آلاف التجمعات الثورية، ولا هو محاولة عابرة من شباب ثائر غاضب.. بل إنه تجمع ثوري ضمن مشروع سياسي وطني تجسد في “تيار الغد السوري” الذي انطلق من القاهرة بهدف حماية سوريا وصيانة تعدديتها وتكريس الحرية التي خرج الشعب السوري مطالبا بها، وقادم اﻷيام سيظهر الصورة السياسية كاملة لهذا التيار وامتداداته.

كما دعا بيان قوات النخبة أبناء سوريا إلى أن يصنعوا قدرهم بأيديهم وأن لا يتركوه لمحتل جاء من وراء البحار الطائفية أو لظلامي وافد من مجاهل التاريخ اﻷسود ليعدم حاضر السوريين ومستقبلهم، كما دعا لثورة في الثورة وعليها لا تنتهي إلا بسوريا حرة ديمقراطية تعددية.

(تيار الغد السوري)

السابق
الرئيس سليمان: انتخابات الجمهورية.. إذا مش الإثنين.. الخميس
التالي
الجربا: هشاشة الإرادة الدولية تسببت بتعقد الوضع في سوريا‏