نقابة المحامين تخذل «العدالة» برفع الحصانة عن الحلبي

من قال أن القوانين تحقق العدالة؟؟ #نقابة_قمع_الحرية، هكذا علقت ساجدة ميقاتي على قرار نقابة المحامين رفع الحصانة عن المحامي نبيل الحلبي..

قضية مدير مؤسسة لايف المحامي نبيل الحلبي مع الوزير نهاد المشنوق، والتي بدأت مع رفع الغطاء عن شبكة جونية للدعارة والاتجار بالبشر، حيث أنّ الحلبي لفت في عدة منشورات فيسبوكية إلى الفساد الصادر عن مدير مكتب وزير الداخلية ، كما لمّح إلى تورط الوزارة بالقضية.

هذه المسألة، دفعت بوزير الداخلية لرفع قضية قدح وذم بحق الحلبي، تزامنت مع قرار نقابة المحامين رفع الحصانة عنه لتتم ملاحقته قانونيًا..

إقرأ أيضًا: ما هي جريمة نبيل الحلبي؟
ولأنّ مواقع التواصل الاجتماعي هي لبّ القضية وأوّلها، كان لصوت السوشيال ميديا ردّة فعل على قرار النقابة، فأطلق الناشطون المتضامنون مع نبيل الحلبي وحريته هاشتاغ #نقابة_قمع_الحرية.

“اتفق تيار المستقبل والحزب / ٨ و١٤ اذار هيك بالاجماع رفعوا الحصانة عن #نبيل_الحلبي هيك اتفقوا لما مصالحهم بالدق #نقابه_قمع_الحريه”، بهذا علقت أمل على إجماع النقابة في قرارها ضد الحلبي.
https://twitter.com/amalization_/status/721073631594356736
أما مدير موقع نافذة لبنان الناشط فجر ياسين فأطلق عدة تغريدات تضمنت:

من جهتها رولا كريمة علّقت: “النفايات في مؤسساتنا ‫#‏كلنا_نبيل_الحلبي‬ ‫#‏نقابة_قمع_الحرية‬”، أما حبيبة درويش فقالت “‫#‏نقابة_قمع_الحرية‬ المفروض تحرر الناس من الظلم مش تقدمهم للظالم برفع الغطاء !!!!!”

في حين سائر التعليقات فجاء على الشكل التالي:

https://twitter.com/HalawaniRacha/status/721075648576421888

 

https://twitter.com/safakhalaf1995/status/721073563864735745

 

السابق
لبنان سجّل تحفظه على إدانة «حزب الله» بـ «الارهاب»
التالي
نبيل الحلبي فقد حصانة المحاماة.. والداخلية: المحاماة لا تعني تجاوز القانون