السفير الأمريكي لـ«جنوبية»: سنحارب داعش في كلّ الساحات حتى الالكترونية

في إطار مكافحة التطرف العنيف على الانترنت رعت السفارة الأميركية في بيروت ندوة "#اختراق_التطرف"، التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام، وشدّدت الكلمات على أهمية محاربة التطرف أينما وحد

تحت عنوان “#اختراق_التطرف” ، وكتجربة هي الأولى من نوعها في لبنان. أطلق أمس، القائم بالأعمال في السفارة الأميركية في لبنان السفير ريشارد جونز ندوة بالتعاون مع منظمة تبادل الاعلام الاجتماعي ” SMEX “حول مكافحة التطرف العنيف على الانترنت في فندق الموفنبك بيروت.

https://www.youtube.com/watch?v=J5SIeNOo_0s&feature=youtu.be

تصوير ومونتاج: علي بركات

وكان للسفير الأميركي كلمة في هذه المناسبة، شدد فيها على أن “الجماعات المتطرفة تشكل خطرا على لبنان وان رسائل الكراهية التي تبثها داعش هي نقيد القيم اللبنانية”.

إقرأ أيضاً: السفارة الأميركية في لبنان تحيي ذكرى الاستقلال الـ239

وفي حديث خاص لـ “جنوبية” أكّد جونز “على أهمية القضاء على تطرف هذه الجماعات التي استطاعات اختراق الانترنت واستقطاب الشباب”. وأضاف أنه “واجب علينا أن نحاربهم في كل ساحات الحرب عسكريا كما في سوريا والعراق والبقاع أو محاربتهم في الفضاء الالكتروني”.

أما محمد نجم المسؤول المشارك لمنظمة “smex” فتحدث لـ”جنوبية” عن كيفية التصدي للتطرف عبر الانترنت من خلال “بث رسائل مضادة للنموذج الذي تعبر عنه داعش. وهي النقطة الأساس التي ستقوم عليها الندوة”.

وبدوره أشار مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرشربل وهبي، إلى “ارتدادات الأوضاع المتأزمة في البلدان المجاورة على لبنان”.

وستستمر الندوة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة قادة من الحكومة اللبنانية والمجتمع المدني، بهدف تقييم التهديدات التي يشكلها التطرف وتطوير مقاربة منسقة ووضع تدابير مضادة لهذا الفكر المتطرف.

السابق
سلام يلتقي امير قطر في اسطنبول
التالي
مواصفات مشروع عربي لبناء مستقبل حديث