الممثل الكوميدي سيّد زيان في ذمة الله!

سيد زيان

أعلن الفنان وكيل نقابة الممثلين سامح الصريطي أن الممثل الكوميدي المصري سيد زيان قد فارق الحياة اليوم 13 نيسان عن عمر يناهز 73 عاماً بعد معاناة شديدة وصراع مع المرض لسنوات عدة.

اقرأ أيضاً: غسان مطر في ذمة الله

وكان سيد زيان يصارع المرض لما يزيد عن 10 سنوات حيث أصيب في عام 2003 بجلطة في المخ سببت له شللاً نصفياً وهو الأمر الذي أبعده عن الحياة الفنية، كما تعرض لأزمة صحية ثانية بعد تحسن صحته بعض الشيء مما أدى إلى دخوله المستشفى.

ولد سيد زيان عطية سليمان في 10 نيسان عام 1943 بالقاهرة، وعمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية نظراً لتخصصه في هندسة الطائرات، قبل أن يبدأ حياته الفنية في فترة الستينات من خلال فرقة المسرح العسكري، حيث اكتشف موهبته في الكوميديا لينضم فيما بعد إلى فرقة الهواة مع الفنان عبد الغني ناصر الذي أسند إليه أول دور كوميدي في مسرحية “إعلان جواز”.

ويعد سيد زيان من أشهر ممثلي الكوميديا في مصر، من أشهر مسرحياته “سيدتي الجميلة، “الفهلوي”، العسكري الأخضر، واحد ليمون والثاني ليمون”، وفي السينما “أبناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول، ليلة ساخنة” وغيرهم.

هذا وقد قدم العديد من الأعمال الكوميديه في مجال المسرح والمسلسلات والأفلام، وقد ظهر في جميع الأعمال الخاصه به بشكل رائع وجداً راقي.

يعرف الفنان عنه بطبيعتة المرحه، وبساطتة في الحياة، وكذلك في اعماله الكوميدية التي تعطي إنطباع رائع في المسلسل او الفيلم او المسرحية التي يعمل او عمل بها.

وشُيّعت جنازة الفنان الكوميدي الكبير سيد زيان، من مسجد الحصري بأكتوبر.

 

السابق
لبنان تحفظ على بند اعتبار «حزب الله» إرهابياً في الاجتماعات التحضيرية لقمة التعاون الإسلامي
التالي
الرئيس سعد الحريري في ذكرى 13 نيسان.. لن نتوقف عن العمل لتحصين السلم الأهلي