روز اليوسف: المحكمة الدولية تستعد لإستدعاء نصرالله في قضية الحريري

صرّحت صحيفة «روز اليوسف» عن مصادر لبنانية أنّ المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال الشهيد الحريري قد انتهت قبل ايام من صيغة قرار بضم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وبعض رموز النظام السوري للائحة المتهمين باغتيال الحريري.

وأضافت الصحيفة استناداً لإتصال وردها من أوساط لبنانية أنّ المدعي العام للمحكمة نورمان فاريل بدأ فى بحث إجراءات طلب تسليم كل من حسن نصر من الحكومة اللبنانية، ومسؤولين سوريين على أعلى مستوى ــ حسب وصفه ــ من النظام السورى، خلال فترة وجيزة مقبلة، وفور إعلان قرار الاتهامات الجديدة.
وأشارت المصادر، إلى أن قرار اتهام نصر الله، المنتظر إعلانه خلال أيام، استند إلى ما أسفرت عنه وقائع جديدة فى قضية اغتيال الحريرى، إضافة لأدلة جديدة، أكدت تلقى منفذي عملية الاغتيال أوامر مباشرة من حزب الله، وهو ما يوقع الأمين العام للحزب، تحت طائلة المبدأ القانوني.

وأضافت أنّ حسن نصر الله يعتبر متهمًا لأنّه لم يتخذ التدابير اللازمة لمنع مرؤوسيه من تنفيذ هذه العملية وإنّما حرّض عليها وموّلها.
ووفقا للمصادر، فإن حسن نصر الله، بعد صدور قرار الاتهام، سوف يُستدعى للمثول أمام المحكمة فى لاهاى، معتبرة أنه سيتعين على الحكومة اللبنانية بعد صدور قرار الاتهام، العمل جديا، على تسليم الأمين العام لحزب الله، إلى المحكمة، بعد توقيفه.

آخر تحديث: 20 مايو، 2018 8:54 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>