روتاري صيدا كرم السعودي لدعمه أنشطة النادي وبيضاوي لنيله جائزة القيادة في الخدمة المهنية

كرم نادي روتاري صيدا واللجنة المنظمة لزيارة الرئيس المنتخب للروتاري الدولي الى لبنان، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تقديرا لانجازاته على صعيد المدينة ولدعمه لأنشطة وبرامج الروتاري فيها، والرئيس السابق لروتاري صيدا هاني بيضاوي لنيله جائزة القيادة في الخدمة المهنية تقديرا لجهوده ونشاطه المتميز في خدمة الروتاري.

 

تكريم المهندس محمد السعودي
تكريم المهندس محمد السعودي

وأقيم الحفل في استراحة صيدا السياحية بمشاركة محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين والمحافظ المسمى للعام 2018/2019 الدكتور ميشال جزار، وحضره النائبان بهية الحريري وعلي عسيران، ممثل النائب ميشال موسى عقيلته جنين، رئيس الديوان في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك الأرشمندريت جهاد فرنسيس، نائب محافظ المنطقة الروتارية كمال كترا ورئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب وعدد من اعضاء المجلس البلدي وشباب “روتاراكت”.

مجذوب
استهل الحفل بالنشيد الوطني ونشيد روتاري، ثم كان ترحيب من عضو روتاري صيدا المحامية مايا مجذوب فقالت: “نلتقي في صيدا الحبيبة لنجدد الايمان بهذه المدينة العريقة بحضارتها وتاريخها، الصامدة بانفتاحها واعتدالها، الرائدة بشبكات الأمان وأطر الحوار والتواصل التي انتجتها والحضارية في مشاريعها النموذجية وانجازاتها والمتوجة بتنوعها”.

قطب
أما قطب فقالت: “نادي روتاري صيدا الذي اعتاد منذ 62 عاما على تقديم الخدمات لصيدا ومحيطها في المجالات الاجتماعية من صحية وثقافية وتربوية وبيئية والذي يهدف الى نشر القيم لخدمة المجتمع ومعالجة التحديات الحالية من مكافحة شلل الأطفال التي بدأها منذ العام 1985 الى محو الأمية الى توفير المياه النظيفة للشرب في المدارس، هذا النادي يكبر عاما بعد عام بانتساب الشباب اليه الذي يقدم افكاره وطموحاته ونشاطه واندفاعه للعمل الاجتماعي”.

إقرأ أيضًا: وفد من قطاعات المستقبل: الجنوب زار محمية بكاسين الصنوبرية

وعددت انجازات النادي خلال السنة الروتارية الحالية، منوهة ب”روتاراكت صيدا الذي يقوم بنشاطات ومشاريع آخرها سوق الأكل في خان الافرنج”، معلنة بدء “الخطوات التمهيدية لانشاء نادي إنتراكت في صيدا بين عمر 12 و18 سنة”.

جزار
من جهته، أبدى جزار اعجابه بنشاط السعودي “كرئيس بلدية يتواصل مع الناس ويتابع كل صغيرة وكبيرة في المدينة”، وقال: “إنه مثل صالح ونموذج متقدم لرئيس البلدية الناجح الذي نحن احوج ما نكون لتعميمه على كل بلديات لبنان، وهو رئيس محبوب ليس فقط في صيدا بل في كل لبنان”.

السعودي
بعد ذلك، قدم جزار وناصر الدين بمشاركة قطب درع الروتاري التكريمية الى السعودي الذي شكر روتاري صيدا واللجنة المكرمة، مهديا التكريم الى أعضاء المجلس البلدي ونائبي صيدا الرئيس فؤاد السنيورة وبهية الحريري. وقال: “نحن في مجلس بلدي متجانس وكانت الأمور تسير دائما بالتوافق داخل المجلس البلدي الذي لا شك انه قام بأعمال كبيرة وكان يمكن ان يقوم بأكثر، والأعمال التي تحتاج لتكملة ان شاء الله المجلس الجديد سواء نحن او غيرنا، بإمكانه انجاز ما تستحقه المدينة”.

ونوه ب”مبادرات الروتاري في خدمة المجتمع والمدينة ولا سيما ذات المنفعة العامة مثل مشروع تشغيل اشارات السير على الطاقة الشمسية ومشروع تنقية مياه الشفه في المدارس الرسمية وغيرها”.

بيضاوي
ثم كرم بيضاوي بمنحه جائزة القيادة في الخدمة المهنية التي تمنح مرة واحدة في السنة الروتارية ولروتاري وحيد في المنطقة الروتارية 2452 التي تضم 9 دول، حيث سلم ناصر الدين الجائزة الى بيضاوي الذي عرض مسيرته مع الروتاري منذ عشرين عاما، وقال: “كان لالتزام الخدمة في حياتي الخاصة والمهنية حيز كبير اخذ من وقتي ومن اهتماماتي يساعدني في ذلك عملي في بنك عودة حيث المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع هي في صلب قيم هذا المصرف والقيمين عليه، ولا اجد غرابة في ان يكون عملي في اندية الروتاري متمما لعملي المصرفي. ان المسؤولية الاجتماعية للشركات اصبحت تأخذ حيزا مهما من عملها ومن موازنتها واصبح التفاعل بينها وبين مؤسسات كالروتاري تكاملا ناجحا على كل المستويات”.

ناصر الدين
بدوره، قال ناصر الدين: “المؤسسة الروتارية هي أكبر مؤسسة مهنية في العالم تقدم خدماتها من خلال دعم المشاريع مباشرة، وان ما قدمته لمكافحة شلل الأطفال يفوق الـ11 مليار دولار. وهذه السنة منطقتنا الروتارية فاقت كل المناطق من حولنا في ما قدمته حتى هذا التاريخ حيث قدمت 365 الف دولار للمؤسسة الروتارية، وان شاء الله هذا الرقم سيزيد بما سنقدمه. طبعا كلما قدمنا اكثر كلما اخذنا اكثر، مشروع المياه وحده في لبنان تحصل على ما يزيد عن المليون دولار من المؤسسة الروتارية، واليوم سمعت ان نادي روتاراكت صيدا جمع مبلغا كبيرا من النشاط الأخير الذي قام به فنهنئهم على هذا العمل”.

أضاف: “اليوم كانت مناسبة ان كرمنا شخصين لسببين مختلفين، وشعارنا الأساسي في الروتاري الخدمة فوق الذات، وعندما يشتغل رئيس بلدية للناس فهو يفكر بالخدمة العامة قبل ان يفكر بنفسه، وعندما يتم اختيار الزميل بيضاوي من بين 2148 روتاريا في المنطقة طبعا يكون كبيرا بعمله لما يقدمه لمجتمعه”.

وأعلن ان “ممثل رئيس الروتاري الدولي لمؤتمر الروتاري هي عضو مجلس ادارة الروتاري الدولي جنيفر جونز المتوقع ان تكون اول رئيس سيدة للروتاري الدولي في تاريخ الروتاري”، داعيا الروتاريين الى “اللقاء بعد شهر و10 ايام في عمان للاحتفال بإنجازات ونجاحات الروتاري في المنطقة”.

إقرأ ايضًا:بهية الحريري في لقاء مع الشباب حول الإستحقاق البلدي : صيدا بكم حلوة..

وهنأ جزار على تسميته محافظا للمنطقة الروتارية.

وفي الختام قدمت قطب هدية تذكارية لناصر الدين عربون تقدير من روتاري صيدا.

السابق
بهية الحريري في لقاء مع الشباب حول الإستحقاق البلدي : صيدا بكم حلوة..
التالي
مقتل أربعة ضباط إيرانيين وضابط من القوات الخاصة بسوريا