رسالة إلى الله…

عندما كنت طفلة إعتقدت كثيراً أن الله ممتداً فوق الأرض، ممسكاً بكل تفاصيل حياة الكائنات على هذا الكوكب، أكثر من مرة تجرأت على كتابة رسالة لله، كنت أستهل أغلبها على هذا النحو:

عزيزي الله، لقد حاولت مراراً وتكراراً كتابة رسالة لك، وقد خاب أملي منذ المحاولة الأولى لأنني لست على دراية ببروتوكول الرسائل بين الله والإنسان، ولكنني أحب إطلاعك على أمر أنّ البشر الذين يحيون هنا معذبون جداً ونسبة التهجير القسري إرتفعت بشكل ملحوظ.

إقرأ ايضًا: نحن مع الطفل وأنتَ مع البرميل يا سيّد

ألاف البراميل المتفجرة سقطت فوق أجساد الأبرياء في سوريا ورأيت أنه من المفيد جداً إطلاعك بالأمر. ومجدداً نفذت الدولة الإسلامية قصاص الإعدام بحق 7 أرواح بأبشع الأساليب ورأيت أنّه من المفيد جداً إطلاعك بالأمر. ويوجد بيننا أناس محاصرين داخل مناطقهم على يد الميلشيات الشيعية، ومهم إخبارك بالأمر.
في السابق قتل صدام حسين آلاف الشيعة والأكراد في العراق بذريعة فرض الأمن والقضاء على الراغبين بتدمير النظام العراقي، وعام 2003 أغارت الطائرات الأميركية على الفلوجة ودمرت أجساد الأبرياء خلال حملتها العسكرية للبحث عن الأسلحة الكيماوية.

إنّ التربة الأفريقية لونها أحمر بسبب كمية الدماء المسفوكة هناك وتحت الأرض الكونغية تتنفس عشرات المقابر الجماعية الحاوية لمخلفات جماجم وعظام الصراع الدائر بين قبيلتي الهوتو والتوتسي.

إقرأ أيضًا: البرميل وطفل حلب عناق الموت
منذ مدة سألت نفسي: هل تركت هذا العالم؟
لما لا، كل شيء هنا مخيب للأمل، ربما لم يعد المكان ينتمي إلى ميزاتك الأخلاقية.

السابق
الحريري يطلق «أفعال» ويدعو لإقراره: التطرف يولد من اليأس واليأس يأتي من الفقر
التالي
معرض نيويورك للسيارات