تيار الغد في مواجهة الإشاعات .. وهم مديح روسيا

تستمر محاولات رسم تضاريس الفوضى الإعلامية واثارة الزوابع من اجل تقويض الحلم السوري في ولادة تيار سياسي منظم معتدل حقيقي وبالرغم من المواقف الواضحة لقيادات تيار الغد السوري، إلا أن ذلك لم يمنع بعض الاقلام ،المعروفة المرجعية، من محاولة ربط التيار بروسيا، سواء أثناء انطلاق التيار ومؤتمره الافتتاحي أو بعد ذلك بالزعم بأن التيار يؤيد الضربات الروسية على اهلنا العزل وربما كان الهجوم على التيار قبل ان يصدر منه اي موقف .
ووصف مصدر في المعارضة تلك الاشاعات، بأنها جموح لخيال مريض يصارع ضربات الوهم مشيرا إلى أن ادعاء ان تيار الغد السوري أيد الضربات الروسية على اهلنا العزل، هو أمر غير قابل للتصديق وخاصة ان الكلمات والخطب والمواقف والتصريحات لاعضاء تيار الغد واضحة منذ الافتتاح .
وعلق زكريا الصقال عضو الأمانة العامة في تيار الغد السوري قائلا: لن يقف التيار أمام كل الترهات والهرطقات والتهجمات التي تنال من سياسته ويطالب بسيادة، السياسة والتحليل والوعي السياسي، كي نتغلب على قوى الإقصاء والإرهاب .
وشدد على أن تيار الغد السوري الذي يتهم بمحاباته للروس او للسياسة الروسية هو أول من أدان تدخل الروس وقصفهم الهمجي للأبرياء والمدنيين.
وقال الصقال : اليوم الروس وهم الوكلاء المفوضين بحل المسألة السورية من الأمريكان والغرب هم الذين يرسمون الحلول ويفتحون ابوابهم لكل الوفود كي تصل لحل اسمه مقررات فيينا التي أصبحت جنيف تعتبره قاعدة الإرتكاز لانطلاقه، وجوهره ان هناك تفشي للارهاب ويجب القضاء عليه من خلال توافق دولي، ويوقع عليه سوريا ومن يكون خارج التوقيع فهو هدف وسوف يهاجم.
وأضاف قائلا: نفذ الروس بهمجية برنامجهم، واعلنوا هدنة، وانسحاب شكلي كي يعاودوا تطبيق برنامجهم بعيد المفاوضات ، فتواصلهم قائم ومستمر مع مركز التخطيط والتفويض وهو الولايات المتحدة الامريكية، التي اصبحت تفصح وتهدد، إما هدنة وحل توافقي، وإما التقسيم حسب تصريحات كيري.

وأوضح أن منهج تيار الغد هو التوجه لكل القوى الوطنية، مؤكدا على ضرورة التوافق الوطني وسيادة برنامج وطني، ومحاربة كل التوجهات لنظام الطاغية، والتصدي لكل قوى الارهاب.
وأكد الصقال أن المهمة المركزية والملحة هي أن يتوافق السوريين على الوطن من خلال خارطة طريق تقول بحل سياسي، هذا الحل لا يفرط بتضحيات الشهداء ولا بنضالاتهم ومأسي معتقليهم واغتصاب نسائهم، لكنه يضمن الانتقال لدولة تسودها الحرية والعدالة والقضاء والقانون دولة كل المواطنين بهوية مواطنة.
ويواجه تيار الغد السوري منذ إطلاقه الشهر الحالي مارس (آذار) حملات تستهدف تقويض اية محاولة لإطلاق تيار معتدل وسطي، عابر للمناطق والطوائف، داخل جسد المعارضة السورية.
وانطلق تيار الغد السورى برئاسة أحمد الجربا القيادي في المعارضة والرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري معلنا عن مولد طيف معارض سورى جديد يسعى لحل الأزمة السورية بآليات واضحة وحاسمة ووقف نزيف الدم السورى وعودة المهجرين إلى سوريا وتعمير البلاد التى تعانى من الخراب والدمار منذ أكثر من 5 سنوات.

 

السابق
لعنة «ما بدنا سعودي بلبنان» تلاحق علي بركات في المحاكم
التالي
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 31 آذار 2016