أذرع إيران الإعلامية تشن حملة شرسة على«تيار الغد السوري»

بدأت إيران والأذرع الإعلامية التابعة لحزب الله اللبناني فى شنِّ حملة إعلامية شرسة على تيار الغد السوري الذى استضافت القاهرة مؤتمره التأسيسي منذ أيام، وذلك لتشويه صورة التيار المعتدل الذى يمثل الوسطية والليبرالية فى مواجهة التيارات المعارضة الأخرى والتى يتصف بعضها بالتشدد والتطرف.

إقرأ أيضًا: النظام في تدمر.. أي دلالات للأسد وبوتين وداعش؟

وأكدت مصادر خاصة من العاصمة اللبنانية بيروت أنّ اجتماعًا جرى مؤخرًا للبدء فى حملة إعلامية شرسة ضد عناصر التيار ورئيسه أحمد الجربا، وذلك بسبب التأييد الكبير الذى لقيه تيار الغد السوري من خلال انضمام العديد من الشخصيات المعارضة إلى صفوفه فى الأيام الأخيرة .
وأوضحت المصادر التى حضرت الاجتماع الذى جرى فى لبنان أنّ إيران والأذرع الإعلامية التابعة لها ستوجه انتقادات لاذعة فى الفترة المقبلة لتيار الغد السورى وأعضاء المكتب السياسي، مشيرة إلى أن قناة الميادين تروّج شائعات وأكاذيب لتشويه صورة من ينتمون للتيار الذى نال استحسان العديد من أبناء الشعب السوري فى الداخل والخارج وخاصّة بعد ما تردد مؤخراً ان هذا الاستحسان سيجعل التيار بوسع من مكاتبه وتواجده وينظم صفوفه ويركز على العمل في اكثر من مكان وملف.
وكشفت المصادر عن تخوّف إيران من أن يتصدر تيار سوري معتدل المشهد السياسي للمعارضة فى الفترة المقبلة وهو ما سيضعف حججها وتبريراتها التى طالما تروج لها دائما بأن أطياف المعارضة تنتمي للتيار المتشدد والمتطرف، خلافا لتيار الغد السوري الذى يعد تقريبا التيار المعتدل والوسطى الوحيد فى الوقت الراهن.

إقرأ أيضًا:  داعش يتراجع في سوريا والعراق ويتقدم في أوروبا‏

وأعلن تيار الغد السوري عن مؤتمره التأسيسي فى القاهرة وأكد أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري على أن التيار يؤمن بكل وضوح وجرأة بالحلّ السياسى المستند إلى مبادئ جنيف ومندرجاته مرتكزين الى مستخلصات مؤتمر القاهرة، وقد توجه التيار بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للقضية السورية واستضافته للمؤتمر في القاهرة.

(تيار الغد السوري)

السابق
عدد «المقاتلين الأجانب» الممولين من إيران يفوق متطرفي «داعش» في سوريا
التالي
حتى الخليفة البغدادي يمكن له أن يكون حليفًا للعماد عون!‏