إسرائيل: رفع مستوى التحذير وتوصية بعدم السفر إلى تركيا

أعلن مركز “مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، الاثنين، رفع درجة التحذير من السفر إلى تركيا من المستوى الثالث، الذي يعني أن هناك خطراً ملموساً على حياة المسافر، إلى المستوى الثاني، والذي يعني أن الخطر كبير، وأوصى المركز بعدم السفر بتاتاً إلى تركيا”.

ورفع المركز حالة التأهب في أعقاب جلسة عقدها لتقدير الموقف هناك، وأوصى بعدها المواطنين المتواجدين في تركيا بالعودة فوراً، بالإضافة إلى توصية بعدم السفر إلى تركيا، لأن إمكانية استهدافهم كبيرة جداً.

انفجار أضنة التركية
انفجار أضنة التركية

وذكر المركز في توصيته أن التفجير في شارع الاستقلال باسطنبول الأسبوع الماضي، أكد الشكوك حول المخاطر التي يتعرض لها الإسرائيليون هناك، وأكد أن تركيا معرضة للمزيد من العمليات على يد عناصر تنظيم “داعش”، الذين ينوون ضرب أماكن سياحية ومركزية أخرى، وقدرتهم على تنفيذ هذه العمليات كبيرة جداً.

وأشار المركز في توصيته إلى أن “الخلايا الإرهابية في تركيا تواصل التخطيط لتنفيذ عمليات أخرى لضرب أماكن سياحية ومركزية في أرجاء البلاد، والسياح الإسرائيليون ضمن الأهداف المحتملة”.

وأعلنت تركيا مؤخراً عن احتمال تنفيذ عناصر إرهابية لعمليات في أماكن عبادة مختلفة، منها مساجد وكنائس وكنس وجعفريات، مستغلين بدء عيد الفصح المسيحي وقرب عيد الفصح اليهودي، وأعلنت عن رفع حالة التأهب ونشر المزيد من القوات لحماية هذه الأماكن.

موقع عرب 48

السابق
تركيا.. مقتل 4432 إرهابياً منذ يوليو 2015
التالي
أغرب وأشهر حوادث اختطاف طائرات عبر التاريخ