وصول بان كي مون الى بيروت

أفادت  “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وصل الى بيروت، التاسعة والنصف من قبل ظهر اليوم على متن طائرة خاصة، آتيا من نيويورك، على رأس وفد، وذلك في اطار زيارة الى لبنان تستمر يومين يلتقي في خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام وعددا من المسؤولين. كما سيتفقد القوة الدولية العاملة في الجنوب وأحد مخيمات النازحين السوريين في المطار.

وقد حطت طائرة بان كي مون في المطار، وسط تدابير أمنية مشددة نفذتها الاجهزة الامنية المختصة، حيث كان في استقباله أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين السفير وفيق رحيمي ممثلا وزير الخارجية جبران باسيل، مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة ميرا ضاهر، وقائد اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو وعدد من ضباط القوة الدولية.

بيان
وقد صدر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة في نيويورك البيان الصحافي الاتي: “وصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى لبنان صباح اليوم في اطار زيارة تستغرق يومين. ويرافق الامين العام للامم المتحدة رئيس البنك الدولي الدكتور جيم يونغ كيم، ورئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي المدني، وخلال الزيارة من المقرر ان يجتمع الامين العام وكبار الشخصيات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل ومع كبار المسؤولين اللبنانيين وكذلك سوف يزورون المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين والفلسطينيين. كما سيزور الامين العام المقر العام لقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان اليونيفل في الناقورة جنوب لبنان”.

السابق
المياومون اشعلوا الاطارات على مدخل مؤسسة الكهرباء
التالي
مجلس الوزراء: إجماع على توسيع التحقيقات بملف الأنترنت