أردوغان: بلجيكا أخلت سبيل أحد منفذي هجمات بروكسل بعد ترحيله من تركيا

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على أن السلطات التركية اعتقلت أحد منفذي هجمات بروكسل الإرهابية، في ولاية غازي عنتاب خلال العام الماضي، وسلّمته للسلطات البلجيكية محذرة إياها منه، إلا أن الأخيرة تجاهلت ذلك وأطلقت سراحه.

وذلك في مؤتمر صحفي مشترك إلى جانب الرئيس الروماني “كلاوس يوهانس”، عقب الاجتماع الذي عقداه في العاصمة أنقرة، ضمن إطار الزيارة الرسمية التي يجريها “يوهانس” إلى تركيا.

وجدد “أردوغان” إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية في بروكسل، والمنظمات الإرهابية كافة دون أي تمييز، لافتاً إلى أن الإرهاب يستهدف الإنسان ولا يفرق بين اسطنبول وبروكسل وأنقرة.

وفيما يخص لقاءه بنظيره الروماني، أكد “أردوغان” على أنهما تباحثا في قضية اللاجئين، وانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن الطاقة والعديد من القضايا المشتركة، لافتاً إلى أن العلاقات التركية الرومانية عميقة وتمتد لمئات السنين.

وأوضح “أردوغان” على أن العلاقات الثنائية مع رومانيا شهدت تطوراً كبيراً اعتباراً من العام 2011، مشيراً إلى أن بلاده تسعى لتطوير العلاقات بشكل متواصل، بهدف رفع التبادل التجاري بين الجانبين إلى 10 مليار دولار.

وكشف الرئيس التركي أنه يوجد في رومانيا نحو 10 آلاف شركة تركية ناشطة في كافة المجالات، داعياً في الإطار ذاته رجال الأعمال الرومان للتوجه نحو اكتشاف الفرص الاستثمارية في تركيا.

صحيفة راديكال

السابق
صالح : «شكراً حزب الله.. شكراً نصرالله»
التالي
ابو فاعور طلب اقفال مؤسستين غذائيتين في الميناء