توزيع حلوى في سوريا احتفالاً بهجمات بروكسل

احتفلت جماعة داعش الإرهابية بتنفيذ هجمات بروكسل الإرهابية، بتوزيع الحلوى على المقيمين فى سوريا بالشوارع، وذلك بعد سقوط 34 قتيلاً و260 شخصًا آخر بين مصاب وجريح، فى الهجمات التي وقعت في بلجيكا أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: هكذا يدخل «داعش» إلى المنازل اللبنانية

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن صفحات تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعى، نشرت صوراً لبعض أعضاء التنظيم الإرهابي، وهم يحملون أكياسًا بلاستيكية مملوءة بالحلوى والسكاكر، ويوزعونها على الناس فى شوارع سوريا، وذلك بعد نشرها بيانًا تُعلن فيه مسؤوليتها عن الهجمات.

داعش

وظهر فى الصور مجموعة من الرجال والأطفال، بينما لم تظهر أى سيدة، كما تم كتابة تعليق أسفل الصورة، يقول تنظيم داعش فيه: “توزيع الحلوى على المسلمين، فرحاً بغزوة بروكسل المباركة على بلجيكا الصليبية”. على الجانب الآخر، انتشرت رسالة عبر تطبيق “تليجرام” من حسابات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، يحذر فيها أنصاره داخل بلجيكا من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأشكالها كافة، عقب تفجيرات بروكسل وإعلان مسؤوليتهم عن الحادث، وتم نشر رسائل تلزم أنصار وأتباع داعش باستخدام برامج التشفير فى التواصل إذا لزم الأمر، وتم رصد هذه الرسائل التحذيرية أول مرة من قبل مدير فى شركة مكافحة الإرهاب الإلكترونى “كرونوس الاستشارية” ونشرها عبر حسابه على تويتر.

(اليوم السابع)

آخر تحديث: 24 مارس، 2016 11:54 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>