أؤيد ترامب

أرغى بنيامين نتنياهو وأزبد وأبرق وأرعد وأخذته العزة بالإثم، وتمرد امام المؤتمر السنوي للوبي اليهودي الاميركي”ايباك”: وقال الشيء ونقيضه عندما قال: انه مستعد للدخول فورا في مفاوضات على اساس حل الدولتين دون شروط مسبقة، ثم قال النقيض عندما دعا الولايات المتحدة الى الاستمرار في معارضة استصدار قرار دولي باقامة دولة فلسطينية، فكيف يريد حل الدولتين ثم يرفض قيام دولة فلسطينية وعلى ماذا ستكون المفاوضات؟ هل حول التغير المناخي ام محاربة داعش ام حرب الألبان المستعرة بين الباننا والبانهم؟

إقرأ أيضًا: ما بين ترامب ونصرالله
في مؤتمر ايباك يمارس نتياهو الخداع اللفظي ويمارس المتنافسون على الترشح من الحزبين الأميركيين “الستربتيز” السياسي على اصوله الحلساء الملساء كسبا لدعم الصوت اليهودي، والوحيد الذي لم يشارك او يدعى هو المرشح اليهودي بيرني ساندرز الذي ابدى تأييده لاسرائيل لكنه انتقدها بسبب موقفها من الشعب الفلسطيني وهو متطوع سابقا في احد الكيبوتسات لم يمنعه تأييده لاسرائيل من انتقادها.
أما المرشح الآخر الذي تخشاه حكومة اللاسلام الحاكمة في اسرائيل فهو الملياردير ترامب رغم بذله التأييد القوي لاسرائيل وتحالفه معها واستعداده لنقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة الا ان اسرائيل تتوجس منه خيفة؛ لأنه رجل اعمال صلب ولا يعرف مزاجه واعطى موقفا واقعيا كرجل اعمال يهمه انجاز الصفقات وليس تعقيدها، فقال: انه لا يمكن عقد سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين دون ان تكون على الحياد. بمعنى ان هذا الحياد هو الذي افتقدته الادارات الاميركية المتعاقبة وبالتالي فشلت في دفع اية تسوية سلمية؛ لانها ترعى عملية السلام وفي الوقت نفسه تقوم بدور مساعد للذئب لكي يفترس الاغنام.

إقرأ أيضًا: بوتين يشيد بـ«مواهب وشخصية» ترامب ويرحب بتحسين العلاقات معه
شخصيا أؤيد المتنافس ترامب؛ لأنه واقعي ويعرف مكامن قوته ولا يضعف امام الضغوط وان كان دعا الى منع المسلمين من دخول اميركا واقامة جدار مع المكسيك وحبه للطبقة غير المثقفة؛ لأنه يريدها ان تكون هبلة كما هي. وفي المقابل ادعو ترامب الى سحب الاميركيين وعملائهم من البلاد العربية وعندها سيكتشف كيف ان الوضع العربي سيستقر، وننعم بالسلام ان ظل محايدا.

(الحياة)

السابق
الجيش: مقتل جندي فار بعدما القى قنبلة واطلق النار على قوة من الجيش
التالي
الحريري بعد تأجيل جلسة الانتخاب:المجلس شرعي سيد نفسه وهو مدد لنفسه