3 جثث لـ «حزب الله» مقابل إطلاق القطريين المخطوفين

تشييع

اشارت معلومات من مصدر مطلع يقيم في عاصمة عربية مجاورة للعراق الى إن خاطفي القطريين “هم بالأصل ينتمون إلى جماعة أبو الفضل العباس التي كان لعناصرها نشاط قوي في سوريا بدعم نظام بشار الأسد تحت ذريعة حماية المراقد الشيعية لا سيما مرقد السيدة زينب”.

إقرأ أيضًا: هكذا يحاول حزب الله كتم أصوات معارضيه

وحسب المصدر فإن الخاطفين سلموا المخطوفين القطريين إلى جماعة كتائب “حزب الله” العراقي المرتبطة بـ”حزب الله” اللبناني. وأضاف المصدر في اتصال هاتفي أن “الحكومة العراقية لم تعد على صلة بالتطورات الخاصة بملف المخطوفين القطريين، حيث إن هذا من الشروط التي وضعها الخاطفون، الذين وزعوا المخطوفين على عدة أماكن في العراق، من بينها جرف الصخر والرزازة وكذلك مدينة الناصرية، وكل هذه الأماكن جنوب العاصمة بغداد”، مشيرا إلى أن الخاطفين اشترطوا السرية التامة في المفاوضات، حيث فوضوا السفير الكويتي للقيام بهذه المهمة.

وكشف المصدر أن مهمة المفاوضات تتركز الآن حول وجود 9 من عناصر “حزب الله” لدى تنظيم داعش، وهو يطالب بهم كثمن لإقناع الخاطفين بإطلاق سراح القطريين علما بأن “داعش” كان قد أصدر فيلما بإعدام ثلاثة من هؤلاء التسعة، حيث طالب “حزب الله” بتسليم جثثهم مقابل الإفراج، مبينا أن “المشكلة هي كيفية الوصول إلى (داعش) لغرض إقناعهم بتسليم الجثث على أمل أن يتم إغراؤه بالمال، وهو أمر مستبعد، لأن التنظيم لا يزال يحصل شهريا على ما نسبته 40 في المائة مما كان يحصل عليه سابقا، وهو مبلغ 60 مليون دولار، بينما اليوم يبلغ مدخوله بين 25 إلى 30 مليون دولار وهو ما يجعله في حالة من الرخاوة المالية”.

إقرأ أيضًا: هل سيدفع حزب الله ثمن تطهير ايران من الارهاب؟

وتابع المصدر المطلع بأن “المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الخاطفين باتوا يسمحون للمخطوفين باستخدام الهاتف لإجراء اتصالات مع ذويهم”.

يذكر أن القطريين الـ19 تم اختطافهم من قبل مجموعة مسلحة في بادية السماوة جنوب بغداد في 18 كانون الأول 2015، بعد أن كانوا حصلوا على تأشيرات رسمية من قبل السلطات العراقية لممارسة هواية الصيد.

السابق
وداعاً بشار الأسد
التالي
اوجيرو ترد على الـmtv: سددي ديونك!