نحن والروس أصحاب.. حزب الله يتحدث عن تنسيق مستمر مع الروس قبل وبعد انسحابهم

قال مصدر في حزب الله  إن القرار الروسي بالانسحاب من سوريا تم بعد تنسيق مع الحزب، مؤكداً أن الحزب كان متواجداً قبل الوجود الروسي وسيظل متواجداً بعده، نافياً كل الشائعات التي ترددت عن خطة للانسحاب.
وأضاف المصدر لـ”هافينغتون بوست عربي” أن “ما قيل عن سحب بعض قواته لم يكن إلا تبديلاً روتينياً للقوات يحدث كل مدة، ولا زال عدد قوات الحزب المتواجدة في لبنان يتراوح حول معدلاته الطبيعية التي قد تصل إلى 10 آلاف جندي، ولكن الحزب يستقدم أعداداً جديدة من المقاتلين أحياناً وفقاً لما تحتاجه المعارك”.
وقال المصدر أيضاً إنّ “الحرس الثوري الإيراني يحضّر لإرسال المزيد من العناصر إلى سوريا، كما أن الروس تركوا تجهيزات وقوات جاهزة للتدخل إذا ما شعرت القوات الحكومية السورية أو الحزب بالحاجة للروس في معركة ما”.
وأضاف أن أكثر ما يهم الحزب حالياً هو تأمين الحدود اللبنانية لمنع تسلل مسلّحين، محذراً من أن معركة “جرود عرسال” اقتربت كثيراً، فقرار دخول الحزب إلى الجرود متخذ منذ وقتٍ طويل، لكنّ بعض التغيرات والحوادث المحلية والإقليمية تؤجّل المعركة كل مدة، وقال إن “حزب الله أنهك المسلحين في الجرود بالضربات الخاطفة، وها هو الآن يستعد للمواجهة الكبرى والحاسمة”.
وأكد أيضاً أن هناك تقدّماً ملحوظاً لحزب الله على محور تدمر، أمّا حلب فتشرف إيران على المعارك فيها لما للمدينة من أهمية استراتيجية

السابق
الحراك المدني نضال أم هزال؟
التالي
بالصورة: قتلى وجرحى بانفجار في شارع الاستقلال في اسطنبول