و#قامت_أمل: رسائل إلى حزب الله والتيار الوطني الحر

حركة أمل
« نحلف بالله العظيم وبالنبي الكريم وبشرف الإنسانيّة..أن نستمرّ في طريق المطالبة بحقوق الطائفة.. دون خوف.. ولا تراجع ولا مساومة. وسنقف مع كلّ مظلوم ومع كلّ ضعيف ولا نرجع عن ذلك ولا نتوانى.. هذا ميثاقنا، وشرفنا، وديننا، وعرضنا، ومستقبل أولادنا، وصيانة وطننا. سنبقى في الخطّ وسنوحّد جهودنا وننسّق مواقفنا شهداء في سبيل الله، والله على ما نقول شهيد، وملائكته شهداء، وأنبياؤه شهداء، وأرواح الشهداء والصدّيقين والصالحين وعباده الطيّبين يشهدون على ذلك. سنبقى إلى جانب الحقّ وإلى جانب الوطن نخاصم أعداءه، نخاصم إسرائيل ونخاصم أصدقاء إسرائيل ونخاصم مَنْ وراء إسرائيل، والله من وراء القصد»

إنّه القسم المبين الذي أطلقه الإمام المغيب موسى الصدر في 17 آذار 1974، معلناً به الإمام ولادة حركة المحرومين، حركة أمل.

#وقامت_أمل هو هاشتاغ أطلقه الحركيون ومناصروهم بهذه المناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليبدأوا التغريد به منذ ليل أمس، كثافة التغريدات التي شهدتها الساحة الالكترونية تضمنت رسائل عدة وأهمها القول للحزب ولحاضنته “أمل هنا… أمل قامت”

إقرأ أيضًا: من شيعية إلى السيد حسن نصر الله: إرحل…

فالتغريدات التي تتبعناها، كان بأغلبها في خانة المزايدة على حزب الله، وإثبات وجودية الحركة حماية وطنية لشيعة لبنان.

#وقامت_أمل، أكد بالهاشتاغ المغرد هيثم على القسم وما يتضمنه من أن لا يبقى محروم في لبنان أو منطقة محرومة، تغريدة نذهب بها إلى واقع الضاحية وحارة حريك وما يعانيه شيعة الحزب من تهميش وفقر ومن تشييع للقتلى الوافدين من سوريا.

#وقامت_أمل، لتؤكد الناشطة مريم أحمد “أنّ الحركة ﺳتبقى ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺤﻖّ ﻭﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﻮﻃﻦ تخاﺻﻢ ﺃﻋﺪﺍﺀﻩ، تخاﺻﻢ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭتخاصم ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭتخاﺻﻢ ﻣَﻦْ ﻭﺭﺍﺀ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴل”، لنقارب بين مضمون هذه التغريدة وبين ما تشهده الساحة العربية من تدخل عسكري لحزب الله أو حرباً أو عبر كوادره وخبرتهم.

موسى الصدر

#وقامت_أمل، ليوجّه حسن فقيه لطشة بتغريدة للحزب فيقول مقتبسًا من الرئيس نبيه بري “توهموا ان حركة أمل إنتهت سامحهم الله فكيف يُحجم من كان قائده موسى الصدر وكيف يخفى البحر في إبريق ماء”

#وقامت_أمل، لتؤكد زينب بسام  “باقون على عهدك سيدي المغيب لاننا نتمثل بموقف الامام الحسين”، ولتقول رشا “لأنها حركة تؤمن بالانسان في الوطن كانت تتخطى الاربعين و لا زالت في عز الامل”

#وقامت_أمل، تأكيد على اللبنانية وعلى الترفع عن المشروع الإيراني، وهذا ما غرده جلياً فادي غصن مردداً مقولة الرئيس نبيه بري “لماذا على بعض اللبنايين ان يكونوا ايرانيين اكثر من الايرانيين والبعض الآخر سعوديين اكثر من السعوديين .”

إقرأ أيضًا: إلى السيد خامنئي …

#وقامت_أمل، لتعلن الخصام العلني مع العونيين، فها هو أحد الناشطين يغرد “لتقول لا للاعلام الحاقد الذي اوصل لبنان. الى هذا الفرز الطائفي”، “ليضيف حسين جابرالحركة من حيث الصفوف هي وطنية شاملة لا تختص بالشيعة ولا بالمسلمين أبدًا.”
فيما أكد آخر “#وقامت_امل لتقمع الظلم و الفساد”

https://twitter.com/fnghosn/status/710616303040655361

السابق
مئات المقاتلين غادروا سوريا.. بعضهم عاد الى لبنان
التالي
مستقلون شيعة: حزب الله يضعنا في خطر.. وعليه العودة الى لبنان