«التقدمي» يحيي ذكرى اغتيال كمال جنبلاط وجائزته تمنح للمطران غريغوار حداد

أحيا الحزب “التقدمي الاشتراكي” في لبنان الذكرى الـ39 لاغتيال الزعيم كمال جنبلاط. ونشر رئيس الحزب رئيس “اللقاء الديموقراطي” وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” صورة لوالده، وكتب: “فليكن هذا النهار نهار لبنان وفلسطين”. وفي تغريدة لاحقة نشر صورة للكاردينال نصر الله صفير وكتب: “ولتكن مصالحة الجبل مدخلاً لمصالحة لبنان، لبنان فوق كل اعتبار”. وتلقى جنبلاط للمناسبة اتصالين من رئيس المجلس النيابي نبيه بري والرئيس سعد الحريري.

ونظمت “رابطة أصدقاء كمال جنبلاط” احتفالاً في جامعة هايكازيان في ذكرى اغتياله وجرى الإعلان عن منح جائزة كمال جنبلاط للعام 2016 إلى الراحل المطران غريغوار حداد “تقديراً لعطاءاته الفكرية الريادية المميزة ونهجه في العمل من أجل مجتمع مدني وإقامة دولة مدنية علمانية في لبنان”.

–          قال الحريري في تغريدة له عبر موقع “تويتر”: “كمال جنبلاط سقط في مثل هذا اليوم على طريق القرار الوطني المستقل. تحية في آذار للأخ وليد جنبلاط ورفاقه وكل الأمناء على كرامة لبنان وحريته”.

–          وجّه وزير الداخلية نهاد المشنوق عبر حسابه على “تويتر” تحية إلى الشهيد الذي نتذكر الكثير من أقواله في مثل هذا اليوم، ومن مقولة للشهيد كمال جنبلاط، وهي: “على المجتمع أن ينتظم بالديموقراطية على أساس هيكله الطبيعي، باحترام تكتلات الناس العفوية حول مصلحتهم، بهدف نظمهم في الدولة”.

–          غرد وزير العدل المستقيل أشرف ريفي عبر “تويتر” فقال: “اغتال النظام السوري الشهيد الكبير وعجز عن اغتيال صوته وعنفوانه. مع كمال جنبلاط نردد اليوم: الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء. التحية إلى شهداء ثورة الاستقلال وشهداء الشعب السوري، وإلى الأقوياء بالحق، المستمرين حتى سقوط الطاغية”.

 

 

السابق
ملفّ النازحين.. قزي يعترض ويقاطع إجتماع اللجنة
التالي
الخليج يطرد وزراء «حزب الله» من المؤتمرات العربية