بيان لتيار الغد السوري في ذكرى انطلاق الثورة

إلى الشعب السوري العظيم

تمر الذكرى الخامسة لثورتنا التاريخية ضمن أوضاع بالغة في الحساسية، ان نضالات السوريين و تضحياتهم خلال خمس سنوات افشلت محاولات نظام الاسد الديكتاتوري و داعميه الإقليميين و الدوليين في قمع هذه الثورة المباركة، و اصبح هناك ساحة أخرى للنضال و هي الساحة السياسية، في تلك الساحة يجب أن لا يسمح للنظام و داعميه في الحصول على ما لم يستطيعوا الحصول عليه بقتل نصف مليون مواطن، و جرح مليون، و تهجير ملايين اخرين. ‏ان الحل السياسى يجب أن يؤدي إلى نقل السلطة من الاسد و أعوانه إلى هيئة انتقالية حاكمة ذات صلاحيات كاملة تأخذ البلاد نحو الانتقال الديمقراطي، و محاربة الإرهابيين المتطرفين، و البدء بإعادة الاعمار، و اي شئ أقل من الانتقال الكامل بدون الاسد و أعوانه الملطخة أيديهم بدماء الشعب هو ليس حلا.
سوف تتعرض المعارضة لضغوط من اجل القبول بحلول لا ترقى لطموحاتكم و تضحياتكم، و مقاومة تلك الضغوط تتطلب تضافر السوريين بقواهم الشعبية و العسكرية و السياسية. ان توحيد و تنسيق الجهود النضالية في هذا الوقت هو أكثر أهمية من أي وقت مضى.
ان تيار الغد السوري هو تنظيم منبثق عن الشعب و ثورته، و رهاناته هي الوصول إلى أهداف الثورة السامية في الحرية و الكرامة للشعب، و الانتقال إلى دولة ديمقراطية تعددية، تحترم سيادة القانون، و حقوق الإنسان و المرأة، و. المساواة بين كافة أطياف الشعب السوري بغض النظر عن العرق أو الطائفة أو الجنس، دولة معتدلة حيادية تجاه كافة أبنائها لا يوجد فيها تطرف و تكفير و ايديوجيات ظلامية تصطدم مع المجتمع المحلي و الدولي. دولة موحدة تمارس سيادتها على 185000 كم2، و تعتمد اللامركزية الإدارية من اجل تحسين الخدمات للمواطنين و ينتخب فيها المسؤولين بشكل حر و شفاف، و يضعون نصب أعينهم خدمة الشعب و مصالحه العليا، و تأمين أفضل مستوى من التعليم و الرعاية الصحية، و التطور العلمي و الثقافي و تحقيق الازدهار و الثروة لصالح الشعب . ان انتصار الثورة السورية وتحقيق أهدافها هو لمصلحة كافة اطياف الشعب السوري.. ان التحديات كبيرة ولكن الشعب السوري لها وسوف تنتصر ثورته وتحقق أهدافها من اجل غد مشرق مزدهر .

(تيار الغد السوري)

السابق
22 قتيلا باعتداء انتحاري على مسجد في مايدوغوري شمال شرق نيجيريا
التالي
مقتدى الصدر… صحافي لاذع باسم مستعار