مؤتمر صحفي لخلية أزمة الأونروا إجماع على رحيل مدير الاونروا

خلية الأزمة الاونروا

عقدت خلية إدارة الأزمة مع الأونروا مؤتمراً صحفياً، اليوم الثلاثاء أمام مقر الاونروا الرئيسي في لبنان لوضع الرأي العام الفلسطيني واللبناني بآخر المستجدات في الأزمة مع الأونروا.
وألقى سمير لوباني المسؤول السياسي للجبهة الشعبية في لبنان بيانا باسم خلية الازمة، فأكد أن المعركة مع الأونروا لم تعد حدودها خطة الاستشفاء فقط بل أخذت منحى مغايراً.. حيث أن قرارات الأونروا الأخيرة تهدف بشكل تدريجي إلى إنهاء عملها في لبنان.. ما يعني النيل من قضية حق العودة.
أضاف لوباني أن التحركات الاحتجاجية متواصلة حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها الظالمة وإعادة تأمين كافة متطلبات واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين.
وتحدث في المؤتمر أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، والذي وجه رسالة لماتياس شمالي، المدير العام للاونروا طالبه فيها بالرحيل.. لأنك فشلت في مهمتك..

الاونروا
أضاف عبد الهادي ان شمالي فشل في تقديم أي حل عملي يحقق من خلاله ابسط حقوق ومطالب الشعب الفلسطيني.
ثم تحدث أبو إياد شعلان أمين سر حركة فتح، والذي قال إن الفصائل الفلسطينية تعمل على إعداد مذكرة احتجاجية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي سيزور لبنان الأسبوع المقبل، تتضمن رفع شكوى لمنظمة الأمم المتحدة لحقوق الانسان ضد مدير الأونروا تظهر خطر قراراته على اللاجئين الفلسطينيين.

السابق
عندما قالت سورية… لا للأسد
التالي
الأسد يحزم حقائبه