بري: ثمرة الرئاسة نضجت

برز للصحف موقف لافت لرئيس مجلس النواب نبيه بري من الاستحقاق الرئاسي، إذ قال امام زواره إن على الجميع ان يدركوا ان “اجراء الانتخابات الرئاسية اكثر من ضرورة ولا بد من قطف هذه الثمرة التي نضجت. واذا لم تتم المبادرة الى قطفها سريعاً وعدم التأخير يخسر الكل والخاسر الأكبر قوى 8 آذار”.

–          أكد ان “إنتخابات رئاسة الجمهورية تبقى بنداً اولاً وثانياً وثالثاً ورابعاً… وعاشراً، ولكننا لا نستطيع ان نبقى متفرّجين على عدم إجراء هذه الانتخابات، وهذا الامر لا يمنع من تفعيل مجلس النواب”.

–          شدد على انه “من غير المقبول ابقاء مجلس النواب شبه مقفل وكنا قد وضعنا موضوع تفعيل المجلس بنداً أساسياً على جدول أعمال الحوار. وهذا ما سأطرحه بالتأكيد في جلسة الحوار المقبلة لانطلاق العمل التشريعي، وهذا الأمر هو من مسؤولية مختلف الأفرقاء مع التأكيد ان انتخابات الرئاسة تبقى بنداً أول وعاشراً، ولكن في المقابل لا أقبل بتعطيل عمل المجلس”.

–          قال انّ “الخطة التي أقرّها مجلس الوزراء لمعالجة ازمة النفايات هي افضل ما امكن التوصّل اليه، ولكن المهم أن تحزم الحكومة أمرها وتباشر في التنفيذ فوراً، خصوصاً انّ هناك كارثة في الشارع تزيد عن ثلاثمئة الف طن من النفايات. وبالتالي، لا مبرر لكل الاعتراضات التي تحصل من هنا وهناك”.

السابق
ذلك اليوم في دمشق
التالي
فضيحة الإنترنت المهرَّب: القصر والمجلس والجيش تحت المراقبة