ذكرى «14 آذار».. سعيد قد يستقيل

فارس سعيد

يعقد منسّق الأمانة العامة لقوى “14 آذار” النائب السابق فارس سعيد، في الثانية عشرة ظهر الإثنين المقبل، مؤتمراً صحافياً في مقر الأمانة العامة، الأشرفية. وعشيّة المؤتمر سألت “الجمهورية” سعيد عن صحّة ما يتمّ التداول به حول نيّته الاستقالة، فاكتفى بالردّ إنّ “الاثنين لناظره قريب”. وأوضح انه سيتناول في مؤتمره ثلاث نقاط:

–          معنى “14 آذار”.

–          واقع “14 آذار” الحالي.

–          مستقبل “14 آذار”.

وعلمت “اللواء” ان فكرة عقد اجتماع لقيادات قوى “14 آذار”، يكون بديلاً عن الاحتفال باحياء الذكرى الحادية عشرة لهذه القوى، لم تعد واردة، بسبب صعوبات تواجه عقد هذا الاجتماع، وبناء عليه، تقرر ان يعقد مُنسّق الأمانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد ظهر الاثنين، مؤتمراً صحفياً في مقر الأمانة العامة في الأشرفية، يتحدث فيه عن ذكرى 14 آذار كحركة استقلالية، وعن ثورة الأرز التي أنهت حقبة الوصاية السورية، وعن أهمية استلهام مبادئ هذه الحركة في تثبيت الاستقرار وتجاوز الأزمات الراهنة.

في هذا الوقت، رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انّ قوى “14 آذار” كتنظيم، ليست في خير في الوقت الراهن، وقال: “نواجه صعوبات تنظيمية كبيرة في 14 آذار”:

–          شدد على وجوب “عدم التراجع بَل حلّ هذه المشكلات لنستمر بـ 14 آذار حتى النهاية”.

أشار الى أنّ “كل ما هو خارج ما تريده 14 آذار أوصَل لبنان الى هذا الدرك في علاقاته مع محيطه، فضلاً عن تأزّم وضعه الداخلي”.

السابق
ترقب لكلمة عون الإثنين
التالي
مجموعة من الصور التي التقطها مراسلو ومصورو خلال عام 2015