أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 12 آذار 2016

النهار
لوحظ انقطاع أحد المقرّبين من العماد ميشال عون عن زيارة الرابية منذ نحو شهرين.
روّجت إحدى الأسبوعيّات لعمليّة نوعيّة ينفّذها تنظيم “داعش” في لبنان تعويضاً عن هزائمه في سوريا والعراق.
تأكّد للجهات المعنيّة أنه ليس لـ”حزب الله” أي علاقة بشبكة الانترنت غير الشرعية ولا يوفر حماية لها.
يكرّر وزراء ومسؤولون القول أنّهم تلقّوا تحذيرات من عمليات اغتيال فيما تنفي الأجهزة الأمنيّة علمها بالأمر.
حصل شجار وتضارب بين عناصر أمنيّة من مديريتين في ساحة بعبدا.

السفير
تداولت أوساط مقربة من تيار سياسي شمالي بتوجه سياسي يقضي برفع نصاب انتخاب الرئيس تدريجيًّا لمصلحة المُرَشَّح الذي أحدث ترشيحه جدلًا في الآونة الأخيرة.

لم يتجاوب تيار سياسي وازن في بيروت مع طلب تأمين مدفن لعائلة أُصيبت بمقتل إثنين من أفرادها بحادثٍ مروّع، برغم إلحاح مرجعيّة دينيّة معنية.

أوقفت أجهزة أمنية عددا من المطلوبين الذين تبين أنهم كانوا يتنقلون في عدد من المناطق اللبنانية ببطاقات من هيئات دولية تعنى بالنازحين.

المستقبل
يقال
إنّ وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق سيحدّد مواعيد الانتخابات البلدية والاختيارية الأسبوع المقبل.
إنّ قيادة حزب مسيحي عمّمت على كوادرها في المناطق عدم الإقدام على أي خطوة نهائية بشأن التحالفات البلدية بانتظار صدور قرار حزبي مركزي في هذا الشأن.

اللواء
تتّجه دولة كبرى للعب ورقة دولة عرقية جديدة في المنطقة، إذا استقرّ الرأي على إعادة النظر بوحدة سوريا الطبيعية!
لاحظ رئيس تيّار مسيحي أن فريقيّ “تفاهم معراب” يمارسان “كيداً سياسياً” ضد مناصريه ومرشّحيه في أكثر من موقع..
يتّجه حزبان مسيحيان لتطبيق نموذج “الثنائي الشيعي” في الإنتخابات البلدية على خلفية تفاهم 2010.

الأخبار
“داعش” يهدّد حزب الله والحريري من الرقة
في أول إصدار صريح وجدي لتنظيم “داعش” الإرهابي، ظهر مقاتلان لبنانيان، ينتميان إلى التنظيم الأكثر تشدداً في العالم، مكشوفَي الوجه ليُخاطبا اللبنانيين مهددين وناصحين. وتحت عنوان “يا أحفاد الصحابة في لبنان”، الصادر عن “المكتب الإعلامي لولاية الرقة”، وجّه الإرهابيان عدة رسائل.
الأولى كانت إلى “أهل السنّة”، لدعوتهم إلى “الثورة”. ثم توجه أحد المتحدثين إليهم قائلاً: “ندعوكم إلى بيعة الخليفة إبراهيم”. ورأى الإصدار أن “أداة الإجرام في لبنان هو حزب الله”. وقال التنظيم الإرهابي إن “النظام السوري اجتاح لبنان بتواطؤ من العرب أولاً وبمباركة من أسيادهم الصليبيين ثانياً”. وهنا ظهرت صورة الرئيس سعد الحريري مع أحد المسؤولين الأميركيين، ليأتي التعليق: “من يغدق بملايين الدولارات لشراء الأسلحة التي لا غاية لها إلا قتل أهل السنّة”.
ووُجّهت الرسالة الثانية إلى “طواغيت دويلة لبنان”، وهنا مرّت صور وزير الداخلية نهاد المشنوق، ورئيس الحكومة تمام سلام، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، فعلّق أحد المتحدثين: “لن تستطيعوا وقف زحف الدولة الإسلامية إليكم”. ثم أضاف أحد المتحدثين مخاطباً لبنان “الرسمي”: “لعلنا سنعبر إلى القدس على جثثكم وأشلائكم”. الرسالة الثالثة التي وجهها المسلحان كانت إلى مسيحيي لبنان قائلين: “ندعو رعايا الصليب إلى أن يُسلموا لله ويؤمنوا بنبوة محمد كي يعصموا دماءهم وإلّا فالجزية، وإن أبوا فلن يُعجزوا دولة الإسلام”.
التسجيل المصوّر الذي شُغل بأسلوب متقن يحاكي إصدارات التنظيم الإرهابي العالية الجودة، بلغت مدته إحدى عشرة دقيقة. وفي أحد تعليقات الإصدار المصوّر جاء: “اعلموا أن حكامكم هم الطواغيت وأذناب الطواغيت”، وتظهر هنا صورة الرئيس السابق ميشال سليمان، إلى جانب الرئيس الأميركي باراك أوباما.
سيّدة تدّعي على مرافق نائب بتهمة ضربها
ادّعت السيدة ف. ع. أنها تعرضت للضرب المبرّح على أيدي مرافقي النائب مروان حمادة بعد خلاف مع قريبة لحمادة. وذكرت في شكواها أمام فصيلة البرج ان مرافق حمادة ضربها بعد تدخله لمصلحة السيدة الأخرى، مشيرة إلى أنها تعرضت للعض أيضاً. وعلمت “الأخبار” أن ضغوطاً تُمارَس لإجبار المدّعية على التراجع عن شكواها.

الجمهورية
وصف مرجع كبير ما يجري في البلاد على كل المستويات بـ”برج بابل” سياسي.
قرأت الأوساط السياسيّة في كلام سفيرة تمّ تعيينها في لبنان موقفاً حازماً تجاه دعم الإستقرار ومواجهة المخلّين به.
قال وزير سيادي إننا نستعمل “ميزان الجوهرجي” بالنسبة الى المواقف المقبلة من مواضيع حساسة

البناء
كشف مسؤول فلسطيني عن انتشار فلسطيني كثيف في منطقة مرتفعة مشرفة على مخيم عين الحلوة، وذلك تحسباً لأي عمل أمني مباغت قد يقوم به تنظيم إرهابي بدأ يتمدّد داخل المخيم، لافتاً إلى أنّ التنظيم المُشار إليه يملك مخططاً يريد تنفيذه على مرحلتين للسيطرة على المخيم: الأولى “التهام” التنظيمات الإسلامية المعتدلة والثانية تحجيم الفصيل الذي استبق هذه الخطوة بنشر قواته المسلحة في منطقة استراتيجية بجوار المخيم.
.

السابق
في أبراج اليوم… بعض الأمور قد تزعجك فتخطّاها!
التالي
بالفيديو: داعش يهدد حزب الله والحريري ويدعو المسيحيين للاسلام والا..