هذه «دبيّ» التي غرقت بالسيول… وليست بيروت!

عاصفة الامارات

شهدت الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، حيث استفاق الاماراتيون على جنون طقس شتوي، لم تشهده هذه الدولة الخليجية من قبل. فإلى جانب الرياح العاتية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء تعطلت الدراسة في أبو ظبي والعين حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين، كما علقت رحلات الطيران فى مطار أبو ظبي الدولي إلى جانب تحطم جزء من مرافقه.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أغلى وأروع المدن للعيش في العالم

وتعرضت مناطق عدة فى الإمارات لأمطار رعدية غزيرة، خاصة أبو ظبى والعين والفوعة إذ سجلت الأخيرة أعلى كمية أمطار بواقع 77 ملم، ومن المتوقع أن تتزايد غزارتها اليوم وتمتد إلى صباح غد.

هذا وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى عديدا من مقاطع الفيديو تظهر سيارات غارقة في شوارع دبيّ ممتلئة بالمياه الموحلة، في مشهد يذكّر بطوفانات بيروت أثناء العواصف المطرية، كما بث شريط لانهيار واجهات المبانى والأبواب والنوافذ الزجاجية للمطاعم والكافيتريات، إلى جانب انعدام الرؤية على الطرق، إضافة إلى تحذيرات الحكومة للمواطنين بالتزام منازلهم.

جدير بالذكر أن معظم المناطق فى دولة الإمارات تشهد نفس زخم العاصفة الجوية القوية المصحوبة برياح وأمطار شديدة، فيما توقّع المركز الوطنى للأرصاد الجوية والزلازل استمرار سقوط الأمطار حتى الخميس.

 

 

السابق
بسبب تحرير اليمن وسوريا… ضاعت فلسطين؟
التالي
اعتصام شعبي أمام مقر الإسكوا وسط بيروت