«جيش الإسلام»: الحكومة السورية تحشد قواتها للسيطرة على مزيد من المناطق

قالت جماعة “جيش الإسلام” السورية المعارضة اليوم (الجمعة) إن القوات الحكومية تحتشد في محاولة للسيطرة على مزيد من الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة، بعدما استعادت بالفعل مناطق منذ دخل اتفاق وقف العمليات القتالية حيز التنفيذ السبت الماضي.

وقال رئيس المكتب السياسي لـ “جيش الإسلام” محمد علوش إن “هناك خروقات كبيرة من جهة النظام واحتلال لمناطق جديدة واستخدام أنواع السلاح كافة، ولا سيما الطيران والبراميل المتفجرة في بعض المناطق وحشود لاحتلال مناطق استراتيجية مهمة جداً”.

وأضاف أن “المساعدات التي تم إدخالها في الأيام الأخيرة للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وتحاصرها الحكومة، لا تكفي عشرة في المئة من الحاجات المطلوبة وأكثر المناطق لم يدخلها شيء”.

وعلوش عضو في الهيئة العليا للتفاوض وهي تكتل المعارضة الرئيس الذي يضم معارضين مسلحين وسياسيين للرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت جماعة “جيش الإسلام” اتهمت في بيان ليل الخميس – الجمعة حكومة دمشق بمواصلة انتهاك اتفاق وقف الأعمال القتالية، قائلة إن “الحرب لم تتوقف”.

وقالت الجماعة، في بيان  صدر خلال الليل، إنه “لا يمكن أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في سورية ما دامت الميليشيات والدول تقتل شعبنا وتشرده وتحتل أرضنا”.

وأضافت: “نحن حملنا السلاح لندافع عن هذا الشعب، في ظل هذه المعطيات وقف إطلاق النار يعني استسلاماً، الأمر الذي لا نرتضيه بعد كل هذه الدماء التي بُذلت”.

(رويترز)

السابق
عزلة نصرالله ومديح إيران للحريري
التالي
«االطاشناق» حليف «المستقبل» في «البلدية»