عكاظ: الوزراء يعتمدون سياسة النعامة في تعاملهم مع حزب الله

نهاد المشنوق

لفتت صحيفة “عكاظ” السعودية الى ان “وزير الداخلية نهاد المشنوق وهو يوضح ما أوضحه في موقفه بمؤتمر وزراء الداخلية العرب وقع في الفاضح من التعبير، فبعد جهد لغوي كبير أقدم الوزير المشنوق على تفسير الماء بالماء فلا هو أدرك ما يريد ولا عرف من قرأ التوضيح ما يريد الوزير، فجاء التوضيح وكأنه بحاجة الى التوضيح”. ولفتت إلى انها “سياسة النعامة يلجأ اليها وزراء الحكومة اللبنانية الذين هم على تضاد مع حزب الله كما صرحوا أو أوحوا في مواقف سابقة لهم، فتورط حزب الله بقتل السوريين لا لبس فيه وتورط هذا الحزب بقتل العراقيين على الهوية لا خلاف حوله، وتدخل الحزب لضرب استقرار اليمن والبحرين ومصر والكويت لا جدال حوله، لا بل للوزير المشنوق مواقف جريئة في ذلك ليس وحده بل وكثير من زملائه الوزراء”.

العقوبات الخليجية على خزب الله
العقوبات الخليجية على خزب الله

أضافت “أما في لبنان فالسؤال يطرح: كيف تُتهم فئة من هذا الحزب بقتل رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، ونذهب لمقاضاتها أمام المحاكم الدولية، ثم نرفض أن نسمي هذا الحزب تنظيماً إرهابياً؟ فهل قُتل الحريري في خلاف على أحقية المرور أم أنه قتل بانفجار قارورة غاز منزلي أم أن نوبة قلبية داهمته وهو يقود السيارة؟”.

ورأت ان “في مؤتمر وزراء الداخلية العرب وفي ما كتب بمحضر الاجتماع عن موقف لبنان كان اغتيالا جديدا للحريري، قتلوا رفيق الحريري نعم المرة الأولى كانت في 14 شباط 2005 عندما فجروا موكبه بما يزيد على طن من المواد المتفجرة، والمرة الثانية كانت في الثاني من آذار 2016 عندما رفضت الحكومة اللبنانية عبر وزير داخليتها نهاد المشنوق أن تصف قتلة الحريري بأنهم إرهابيون”.

السابق
الجيش اللبناني يشتبه بسيارة قرب مدرسة البهاء في صيدا
التالي
لهذا اختارت حماس الصمت عن اتهام حزب الله بالارهاب