لماذا أزيلت الشعارات المؤيدة للمشنوق من طرابلس؟

فوجىء أهل طرابلس اليوم بيافطات مؤيدة للمشنوق معلقة في ساحة الله، وحملت عبارات “ألف تحية لوزير الداخلية نهاد المشنوق على مواقفه المشرفة”، “وزير الداخلية نهاد المشنوق رجل المواقف الصعبة”، وغيرها…
هذه الشعارات التي ربطت بإسم “شباب طرابلس” أثارت حفيظة الطرابلسيين خاصة واللبنانيين عامة ممّن يناهضون السياسات المنفصمة، ليفسرها البعض في خانة الرد على وزير العدل أشرف ريفي والذي رفعت له رايات الإستقبال وتجمهر حوله أهل المدينة في ثناء على موقفه بالإستقالة وعلى تمسكه بالثوابت.
هذه اليافطات فسرت من وجهة نظر شباب المدينة، نوع من المزايدة ومحاولة لاختراق الشعبية التي حصدها اللواء، والإيحاء للرأي العام الطرابلسي أنّ القرارات المتماهية مع الحكومة هي الأكثر حكمة بينما التمرد والاستقالة هي مواقف “عنترية”.

إقرأ أيضاً: إلى المستقبل… اعتذروا من جبران باسيل!

أهل طرابلس طالبوا من البلدية ومن المحافظ إزالة هذه الشعارات كما أزيلت شعارات ريفي في وقت سابق، وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد الاستجابة واشراف المحافظ شخصياً على إزالتها.
والجدير بالذكر أنّ الوزير المشنوق نفسه من أكد على إزالتها إذ نُشر عبر صفحته الرسمية على تويتر التصريح التالي:”شكر المشنوق أهالي الشمال على تأييدهم مواقفه، وأعطى تعليماته للمحافظ بإزالة اللافتات التي اتتشرت أمس في المدينة”
الوزير المشنوق يطالب بإزالة اللافتات
الوزير المشنوق يطالب بإزالة اللافتات
السابق
ابو سليم مكسور وذليل في برنامج بدون تشفير…
التالي
لبنان يترقب بحذر العقوبات الخليجية على حزب الله