قضية الفنان فضل شاكر نحو الحلّ

قالت وكيلة الفنان المتواري عن الانظار فضل شاكر المحامية مي الخنسا لـ”النهار” إن مفاعيل الحكم بحق شاكر سوف تسقط بمجرد ان يُسلم نفسه الى القضاء، لأن أي حكم غيابي يصبح من دون قيمة بمجرد تسليم المحكوم عليه نفسه، وبالتالي يمكن أن يدافع الموكل عن نفسه خلال محاكمته وجاهياً في هذه الدعوى. وهو سيخضع للقضاء في أقرب فرصة، وبالتالي كل ما هو عالق في حقه لهذه الناحية سيسقط.

اقرأ أيضاً: معلومات جديدة عن اسباب اعتزال شيرين!

وأضافت الخنسا: “من حق كل انسان ان يدافع عن نفسه، وإن شاء الله عندما نقف أمام القضاء سيتبين أن موكلي بريء من التهمة المنسوبة إليه. أما زمان تسليم شاكر نفسه إلى القضاء فأترك تحديده لفضل الذي لديه اقتناع بأن يسلم نفسه. وهو على قاب قوسين منه أو أدنى. لا يمكنني تحديد الوقت ولكنني على يقين بأن لدى فضل رغبة جامحة في مواجهة كل من يتهمه”. وانتقدت وكيلة الدفاع “ما أثير أخيراً في حق موكلي في بعض وسائل الإعلام. وأطالب باسمي وباسمه بأن يأخذ القضاء مجراه. وأدعو كل من لديه دليل فعلي في حق الموكل الى أن يبرزه أمام القضاء، أما إذا كان الأمر مجرد كلام فليحاسب كل على كلامه”.

فضل شاكر

والجدير ذكره أن المحكمة العسكرية أصدرت حكمً غيابياً في بحقّ شاكر. وهذا الحكم يجرّده من حقوقه المدنية. وهذا التدبير من شأنه تضييق الخناق على المحكوم عليه لجهة حرمانه الحقوق المدنية والسياسية والطائفية والنقابية، بحسب منطوق المادة 49 من قانون العقوبات، وكذلك مصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة، فضلاً عن أن الحكم الغيابي يبقى سارياً في حق المحكوم عليه ولا يسقط في حالة شاكر إلا بعد عشر سنوات، باعتباره صدر غيابياً وطابعه جنائي سياسي، مع ما يستتبع ذلك من تضييق حرية التنقل عليه في لبنان أو السفر خارجه عند تعميم خلاصة هذا الحكم. وشاكر معرّض لحكم غيابي ثان في ملف أحداث عبرا، إذا استمر وضعه على ما هو الآن. وهذا الواقع يضعه أمام حلّين، فأما أن يبقى طريد العدالة وفارّاً بحسب اللغة القانونية، وإما أن يُسلم نفسه الى القضاء.

 

السابق
ابو فاعور احال ملفات تزوير لمرضى في مستشفى العاصي الى الضمان والطبابة العسكرية ومصلحة الصحة في قوى الامن‏
التالي
هكذا استقبل نجم ذا فويس كيدز أحمد السيسي في مصر!