الرياض: حزب الله عطل حياة لبنان السياسية ورهن قراره بالأجندة الإيرانية

حزب الله ايران

اشارت صحيفة “الرياض” السعودية الى ان “المختلف في قرار دول مجلس التعاون، اعتبار ميليشيات “حزب الله” وقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة منها منظمة إرهابية”.

ولفتت الى انه رغم أن دولاً في مجلس التعاون صنفت في السابق، وبشكل فردي “حزب الله” وعدداً من المنظمات بوصفها منظمات إرهابية، إلا أن صدور القرار بصفته الجماعية يعطي دلالة على أن الرؤية الخليجية باتت موحدة تجاه توصيف مهمة هذا الحزب إقليمياً، كما أن هذا الإجماع الصادر من المجلس من شأنه تقوية الموقف الخليجي في المحافل والمنظمات الدولية التي لم تتخذ بعضها موقفاً حاسماً تجاه “حزب الله”، فالاتحاد الأوروبي – على سبيل المثال – لم يدرج الحزب بشكل كامل ضمن المنظمات الإرهابية، بل اكتفى بجناحه العسكري بحجة عدم قطع الحوار السياسي معه، لكن هل يمكن تسويغ البحث عن حوار سياسي مع منظمة إرهابية إبقاء التواصل معها؟ إن مثل هذه الطروحات تحرج الاتحاد الأوروبي أكثر من أي أطراف أخرى، وتجعل سياسات الاتحاد مثار تساؤل كبير”. واعتبرت “أن جميع المنظمات اليوم معنية بإدراج “حزب الله” بكامل فاعلياته وكوادره في خانة الإرهاب، لا سيما أنه يحمل تاريخاً ملطخاً بالأعمال الإرهابية العابرة للحدود، كما أنه اليوم ضالع بإهدار الدم السوري، وهو المسؤول بممارساته الطائفية عن تهجير الكثير من السوريين والعراقيين”.

حزب الله

اضافت “لا تخفي إيران رغبتها تعميم نموذج “حزب الله” اللبناني في كل دول المجلس وبعض الدول الإقليمية، فخدمته إيديولوجياً مستغلة الاحتقان الطائفي الذي صنعته في العراق، وصدّرته إلى باقي دول المنطقة لتجني ثمار اختلاف أبناء الوطن الواحد، كل تلك المؤامرة كان الهدف منها التأثير في عملية صناعة القرار، وتفتيت الدولة وتفكيكها، وهو مآل ينتظر دولاً كلبنان التي استطاعت “ميليشيا حزب الله” تعطيل حياته السياسية، ورهن قراره بالأجندة الإيرانية”.

واشارت الى ان “الرسالة التي يروّج لها “حزب الله” وشعار المقاومة والممانعة والعبث بالقضية الرئيسية للأمة الإسلامية والعربية كلها ممارسات خدمت إسرائيل كما لم يخدمها أي جندي في جيش الاحتلال، وباتت إسرائيل متيقنة اليوم أن العرب لن تقوم لهم قائمة في المنظور القريب، لأن الممانعة والمقاومة قامت بالمهمة”.

السابق
الحريري للهيئات الاقتصادية: الوضع سيء ولكنني لست متشائماً
التالي
كتلة الوفاء للمقاومة: وصف حزب الله بالإرهابي يتلاقى في شكله ومضمونه مع العدو الاسرائيلي