نظام انقاض وزن فعال جدا… دون حميّة غذائية!

هل ممكن إنقاض الوزن دون اتباع حميّة غذائية؟ الجواب ممكن ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:
1 – ضع وقتاً محدداً لتناول الطعام نحو 20 دقيقة لتعوّد نفسك أن تأكل ببطء، وهي من أفضل الطرق لخسارة الوزن من دون اتباع حمية قاسية. واثناء تناولك الطعام تلذذ بكل قضمة حتى نهايتها وقطّع الطعام لحصص أصغر لتحفز هرمونات جسمك، لانك عندما تتناول الطعام بشكل سريع لا تمتلك معدتك الوقت الكافي لاخبار الدماغ بأنك شبعت وهذا ما يؤدي الى اكتساب الوزن.
2 – بحسب دراسة قام بها باحث في جامعة ميشيغن تبيّن أن النوم لساعة إضافية في الليلة يساعد في خسارة 14 باونداً في سنة. ويظهر سيناريو دراسته أنه عندما يستبدل الخمول وتناول الوجبات المعتادة بالنوم، فإن هذا يخفف من اكتساب السعرات الحرارية بنسبة 6%. وتختلف النتائج بين شخص وآخر، لكن يساعد النوم بطريقة أخرى والدليل أنه عندما تنام أقل من 7 ساعات ترتفع شهيتك وتجعلك تشعر بالجوع بطريقة غير اعتيادية.
3 – استخدم 3 أنواع من الخضار على العشاء الليلة، وستأكل أكثر من غير أن تشعر بذلك. فالتنويع في حِيل الطعام تجعل الاشخاص يتناولون المزيد من الخضار والفاكهة، وهي طريقة رائعة لخسارة الوزن لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف والمياه مع سعرات حرارية أقل وقم بالطهي دون زيادة الدهون واستبدلها بعصير الليمون والاعشاب.
4 – زِد طبق الحساء الى وجباتك اليومية فتشبع من دون الحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية. فتناول الحساء في بداية الوجبة يخفف من شهيتك ويبطئ من عملية تناول الطعام واستبدل الحساء الغني بالكريمة بحساء الخضار لانه يحتوي على أقل سعرات حرارية.

انقاص الوزن،
5 – تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز الاسمر والشعير والشوفان والحبوب الكاملة التي تفيد في خطة انقاص وزنك، وتساعدك ايضاً في تحسين مستوى الكوليستيرول. وتجدها في البيتزا والفطائر والكعك والمعكرونة والخبز الأبيض.
6 – علق واحدة من ثيابك المفضلة القديمة لديك بهذه الطريقة تركز على القياس وتحفزك على تخفيف تناول الطعام لتمكنك من ارتداء الثوب من جديد.
7 – أظهرت الدراسات أن احتساء الشاي الاخضر يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهو مشروب منعش بعيداً من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.
8 – تناول الوجبات المطبوخة في المنزل على الأقل 5 مرات في الأسبوع، إذ وجدت دراسة Consumer Reports أن هذه أفضل طريقة لخسارة الوزن.
9 -اختار الصلصة الحمراء لتناول المعكرونة بدلاً من تناولها مع صلصة الالفريدو البيضاء، فالصلصة الحمراء الغنية بالطماطم تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية. لكن تذكر أن الكمية تؤثر في الوزن لذا عليك اختيار كمية المعكرونة ما يقارب حجم كرة التنس.

اقرأ أيضاً: احذروا هذا الريجيم يسبب الموت!!

10 – امشي ميلا واحدا لنحو 20 دقيقة أو نظف المنزل لمدة نصف ساعة أو هرول نحو 10 دقائق.

السابق
عن سوريات يخلعن الحجاب في دول اللجوء …
التالي
لاجئون سوريون فروا نحو الحدود الشمالية لاسرائيل!