رفسنجاني وروحاني يتقدمان الفائزين في مجلس الخبراء

رفسنجاني

أظهرت النتائج الرسمية، اليوم السبت، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني وحليفه الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني حصلا على أعلى الأصوات في السباق على عضوية “مجلس خبراء القيادة” ذي النفوذ، في حين أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية حسين علي اميري، أن 32 مليوناً من أصل 55 مليون ناخب إيراني، أي أكثر بقليل من 58 في المئة، شاركوا، الجمعة، في انتخابات مجلسي الشورى والخبراء في إيران. كذلك، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية تظهر تقدم الإصلاحي البارز محمد رضا عارف، على جميع المرشحين المتنافسين على المقاعد المخصصة للعاصمة طهران في البرلمان.


وجاء رفسنجاني في الصدارة وحل بعده روحاني، إذ تزامنت انتخابات “مجلس الخبراء” المؤلف من 88 مقعداً والذي يتولى اختيار المرشد الأعلى الإيراني مع انتخابات البرلمان المؤلف من 290 مقعداً.


وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن عارف “على رأس القائمة يتبعه خمسة إصلاحيين (آخرين) وفقاً للأصوات التي تم فرزها حتى الآن”، مشيراً إلى أن شخصية محافظة بارزة احتلت المرتبة السابعة على القائمة، وفقاً للأصوات التي فرزت إلى الآن.

السابق
عكاظ: الإجراءات السعودية بدأت تنعكس تشققا في معسكر حزب الله
التالي
السيّد محمد حسن الأمين يتحدّث حول صراع الولاءات في لبنان

تابعوا اهم اخبارنا على تطبيق الوتساب

يقدّم موقع جنوبية مواضيع خاصّة وحصرية، تتضمن صوراً ووثائق وأخباراً من مصادر موثوقة ومتنوّعة تتراوح بين السياسة والمجتمع والاقتصاد والأمن والفن والترفيه والثقافة.

مجموعة جنوبية على الوتساب