مفاجأة النتائج الاولية للإنتخابات في إيران: تقدم رفسنجاني

أظهرت النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات لانتخابات مجلس خبراء القيادة في محافظة طهران تقدما كبيرا لصالح رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام علي اكبر هاشمي رفسنجاني يليه في المرتبة الثانية من حيث عدد الأصوات التي تم فوزها حتى الآن رئيس الجمهورية حسن روحاني بينما احتل الثلاثي الأصولي أحمد جنتي في المرتبة العاشرة يليه محمد يزدي في المرتبة الحادية عشرة ومصباح يزدي في المرتبة السادسة عشرة يذكر انه يحتسب لمحافظة طهران 16 مقعدا من مقاعد مجلس خبراء القيادة البالغ عددها 88 مقعدا.

إقرأ أيضاً: الانتخابات التشريعية نجحت في تجديد دم النظام الإيراني‏
وفي ما يتعلق بالنتائج الأولية للانتخابات التشريعية أفادت مصادر وزارة الداخلية ان 26 مرشحا مستقلا تمكنوا حتى الآن من حجز مقاعدهم في مجلس الشورى اضافة الى 24 مرشحا اصلاحيا تسعة منهم ممثلون عن طهران و21 مرشحا اصوليا.
تعتبر هذه النتائج رسمية كونها صادرة عن مديرية الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية. مع العلم أن هناك شائعات تسري في أوساط الإصلاحيين والمعتدلين عن احتمال ارتكاب السلطة نوعا من الحماقة شبيهة بتلك التي ارتكبتها في الانتخابات الرئاسية التي جرت في حزيران 2009 حيث تم سرقة أصوات المرشحين الإصلاحيين لحساب مرشح النظام محمود أحمدي نجاد محذرة من أن مثل هذه الارتكابات لن تمر بسلام وقد تسبب بنشوب *حرب أهلية* بين مكونات الشعب الايراني الذي لن يسكت عن التلاعب باصواته مرة أخرى.

السابق
شبطيني للـMTV: السعودية بادلت الشر بشر أكبر
التالي
جنبلاط لحزبه: شعاراتكم تذكرني بالأسد!