سامي الجميل من قصر العدل: من واجبنا المحاسبة والمساءلة في ملف النفايات

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بعد تقدمه بدعوى، في حق مجلس الإنماء والإعمار على خلفية ملف النفايات في قصر العدل، “وجوب الضغط باتجاه حل مشكلة النفايات فمن واجبنا المحاسبة والمساءلة بما ان المجلس النيابي مقفل واجهزة رقابة لا تقوم بعملها”.

وقال: “مؤمنون انه اذا لم يقم القضاء اللبناني بدوره، فان الاخطاء والارتكابات ستتكرر لان الجميع مقتنع ان لا حسيب ولا رقيب في لبنان”.

ولفت إلى أنه “على مدى سنوات شركة سوكلين كانت مسؤولة عن موضوع النفايات في لبنان وهي قصرت في عملها وهي كانت تتقاضى المال لقاء خدمة لم تقم بها اي الفرز”، مشيرا إلى أنه “بدلا من طمر 20 % من النفايات بعد المعالجة كنا نطمر 80 % من النفايات في مطمر الناعمة لهذا السبب وصلنا الى الكارثة اليوم”.

وسأل:”لماذا لم تتم محاسبة هذه الشركة منذ عشر سنوات؟ اين ذهبت الاموال؟ لماذا لم يتم وقف العمل؟ لماذا لم يتم رفع الامر وتم اخذ الاجراءات اللازمة في هذا الموضوع؟، مشيرا إلى أن “مجلس الانماء والاعمار هو المسؤول عن مراقبة هذا العمل ومتابعة هذه الشركات فلماذا كان غائبا ولم يحاسبها؟ هناك اشخاص مسؤولون عن الكارثة التي وصلنا اليها في ملف النفايات يجب محاسبتهم”.

وأكد أنه “من الواضح بالوقائع أن هناك أموالا اختفت، وهناك تقصير واضح ونفايات في الطرق وهناك اشخاص مسؤولون”.
واعتبر أن “هناك فضيحة من واجبنا ان نتوجه بها إلى القضاء ورفعناها منذ 6 أشهر ولليوم لم يستدع أحد للتحقيق”.
وشدد على أنه “إذا لم تتم محاسبة المسؤولين نقول للبنايين ان البلد سائبة ولا مجال للمحاسبة ولا وجود لدولة حقيقية”.

السابق
الاسد اكد لبوتين استعداده لاحترام وقف اطلاق النار في سوريا
التالي
المشنوق بعد لقائه العربي: لا خيار للبنان إلا عروبته