ريفي: من يظن أننا سنكون فرسًا أم إيرانيين واهم تماما

أشار وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي إلى أن “اللواء أشرف ريفي” اللقب الأحب إليه ولا عودة عن إستقالته

ولفت ريفي في حديث عبر “الحدث” إلى أن الإستقالة هي لأسباب سياسية موضوعية البعض منها له علاقة بالأمن الوطني وعلاقات لبنان العربية وعروبة لبنان، مشددا على أنه إستقال لأنه شعر أن الحكومة لا تقوم بواجباتها تجاه الدول العربية ولديها ضعف بإتجاه المواطنين اللبنانيين وخصوصا النفايات.

واعتبر ريفي أنه “عندما نصل إلى أن نقضي سبع ساعات أمام سبعة أسطر فنعم نحن أمام أزمة كبيرة وهناك عجز أمام إنتمائنا العربي وأمام وضعنا الإجتماعي وأمام وضعنا الأمني”.

ورأى أن “ما حصل عبارة عن مؤشر لأزمة وطنية كبرى إما نحن عرب أم لا طبعاً ونحن لبنانيون بالدرجة الأولى وعندما نحتار كيف نخرّج إنتمائنا العربي فهذه أزمة”.

وأكد ريفي أن “من يظن أننا سنكون فرس أم إيرانيون فهو واهم تماماً” لم نكن لم نكن  لافتاً إلى أن “حزب الله” درّب الكثير من المقاتلين في البحرين وسوريا والعراق واليمن وشارك في عمليات إرهابية ولا أستغرب موقف الدول العربية.

وقال: “خدمت 40 سنة في الأمن وكان لدينا معلومات أن حزب الله قام بتدريب مقاتلين في اليمن والعراق والبحرين وقاتل في سوريا وليتحمل كل منا مسؤوليته قد نغفر لحزب الله قتاله إسرائيل ولكن ليس أي دولة عربية”.

ورأى أننا “في وضع غير طبيعي كنا نساير الأمور بالتي هي أحسن البلد لم يعد يحتمل نهائيا والجريمة الأخيرة التعدي على الدول العربية بعدم إدانة ما حصل في السفارة السعودية في إيران ويجب وضع النقاط على الحروف لذلك قررت أن أقرع جرس الإنذار لأقول إن لبنان لم يعد يتحمل هكذا إجراءات”.

وكرر ريفي أننا “سنبقى عرب مهما كلف الأمر وواهم من يعتقد أننا سنتخلى عن هويتنا العربية”.

وختم: “في المراحل الأخيرة كنا حكومة ربط نزاع ولتسقط هذه الحكومة إذا أرادت أن تشكل غطاء لـ”حزب الله””.

السابق
جواد نصر الله لرعايا الخليج: خدوا وسخكم معكن
التالي
هل لبنان الهدف الخليجي أم حزب الله؟