غسان جواد: السعودية تصعد وتتضرر من التقارب الأميركي-الإيراني

صرّح الكاتب السياسي غسان جواد من خلال برنامج بانوراما على قناة المنار أنّه بدو أن هناك من يريد خلق اشتباك ورفع السقف السياسي بدون أيّ مفاعيل ونتائج سياسية متوقعة، كأننا ما زلنا في ضوضاء عودة الرئيس سعد الحريري، والقول بأن الحريري قادر على رعاية مصالح المملكة في لبنان وعلى قيادة مواجهة مع حزب الله.
وأضاف أنّه وفي مكان ما يمكن أنّ تفكر في الميدان السوري واحتمالات التدخل السعودي التركي في الميدان السوري، وما يجري الان هو اختبار لرد الفعل من قبل المقاومة.
وتابع جواد أنّ هناك رأيان في البلد، رأي يقول ان الرئيس الحريري أتى ليخوض مواجهة وليفتح لبنان على تفجير، ورأي آخر يقول أنّ الرجل لا يريد ان يقوم بمواجهة انما يرفع السقف لعمل تسوية.

أما عن الهبة السعودية، قال أنّه منذ شهرين كان في لبنان مسؤولاً امنياً فرنسياً في لبنان اجتمع مع قيادات امنية لبنانية وعسكرية وابلغهم ان الهبة ستتوقف بناءً لأزمات اقتصادية تعيشها السعودية، وأضاف أنّهم اذا سحبوا المليار دولار من البنك المركزي لن يحصل شيء.

و وضع غسان جواد استقالة ريفي بإطارالمزايدات والتناقضات السعودية السعودية..
واعتبر أنّ السعودية مصابة بخيبة من اداء اوباما وهي تعتبره ضعيف، لذا ترفع السقف وتقترب اكثر من اسرائيل عملياً لانها هي وتركيا واسرائيل محورياً متضررين من التفاهم الايراني الاميركي، مردفاً أنّه هنا الخطر أن يكونوا يعملون على قوات سعودية اماراتية مصرية تركية تدخل الى سوريا ويواكبها البعض بالسياسة والامن في لبنان.

السابق
استقالة ريفي أطلقت قذيفة 155 على الزعامة الحريري‏ة
التالي
اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 23 شباط 2016