صحيفة ورقية جديدة لأول مرة منذ 30 عاما في بريطانيا

الاندبندت

أعلنت مجموعة “ترينتي ميرور”، أن صحيفة “نيو داي” اليومية و”المحايدة سياسياً”، ستصدر من الاثنين إلى الجمعة، على أن تكون متوافرة في الأسواق اعتباراً من 29 شباط كأوّل صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاماً، وذلك بعد 10 أيام من إعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة “ذي إندبندنت”.

اقرأ أيضاً: قناة المنار… وحرب إعلامية ضد المملكة

وجاء في بيان صدر عن المجموعة التي تصدر صحيفة “ذي ديلي ميرور” أن الصحيفة الجديدة ستتألف من 40 صفحة، وستكون متوافرة مجاناً في اليوم الأول لصدورها في أكثر من 40 ألف نقطة توزيع، قبل أن تباع بسعر 25 بنساً (0,32 يورو) على مدى أسبوعين ثم مقابل 50 بنساً (0,64 يورو).

وتابع أن الصحيفة، التي ستكون مستقلة تماماً عن “ذي ديلي ميرور”، “ستغطي الأحداث المهمة بشكل متوازن دون فرض رأي معيّن على القارئ”، كما أنها “ستتوجه إلى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي”.

صحيفة الاندبندت

وصرحت اليسون فيليبس، رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة، بأن “هناك كثيرين لا يشترون الصحف اليوم ليس لأنها ما عادت تستهويهم بل لأن الصحف المتوافرة حالياً في الأكشاك لا تلبي تطلعاتهم”.

من جهته، قال سايمون فوكس، المدير العام لمجموعة “ترينتي ميرور”، إن “أكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الأخيرين، لكننا نعتقد أن عدداً كبيراً منهم يمكن أن يجذبه المنتج المناسب”.

وكانت صحيفة “ذي إندبندنت” التي تأسست في عام 1986، من الأقل مبيعاً في بريطانيا (55 ألف نسخة في اليوم)، مقارنة بصحف شعبية مثل “صن” و”ديلي ميل” وأيضاً “تايمز و”غارديان” و”ديلي تلغراف”.

وأوضح فوكس لـ”بي بي سي” أن “توقيت إطلاق الصحيفة الجديدة لا علاقة له بتوقف صدور صحيفتي ذي إندبندنت وإندبندنت أون صنداي”، مضيفاً أن صحيفة “نيو داي” لن يكون لها موقع إلكتروني مع أنها ستكون موجودة على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

السابق
السعودية تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان
التالي
فارس والفرس