مافيا الرياضة تحت مطرقة القضاء

لم تكن الدعوة التي وجهها تجمع أندية الشمال ونادي تريستار الرياضي ونادي يغمور و ورسام أبي نادر وبعض المدربين لإجراء لقاء تدريبي على الفنون القتالية في قاعة الهندسة في بلدية طرابلس يوم أمس بالعامة والمجانية.

لا سيما وأنّ من ذكرنا أسماءهم لا ترخيص لديهم من وزارة الشباب والرياضة بممارسة لعبة الفنون القتالية المختلطة MMA كما أنّهم ليسوا بمنتسبين في الإتحاد اللبناني المسؤول عن تنظيم هذه اللعبة ولا يحوزون على شهادات تدريب قانونية تسمح لهم بإقامة هذا اللقاء.

إقرأ أيضاً: مافيا المولدات تحتل طرابلس… فأين الدولة والرقابة؟
والمفارقة في الموضوع، أنّ بلدية طرابلس برئيسها عامر الطيب الرافعي قد وافقت على هذا اللقاء غير القانوني دون أن تطالب الجهة المعنية لا برخصة ولا بمستند قانوني، وهذا ما يضع المجلس البلدي أمام مساءلة إذ كيف له أن يكون راعياً لدعوة غير شرعية ولا تراعِ لا القوانين ولا الأنظمة وغير ملتزمة بالشروط والتي أهمها موافقة الإتحاد.

اللقاء التدريبي القتالي
اللقاء التدريبي القتالي

ما قامت به البلدية من تجاوز للأنظمة، دفع الإتحاد اللبناني للفنون القتالية والمرخص من وزارة الشباب والرياضة إلى التقدم باستدعاء “أمر على عريضة” بوكالة المحامي رامي اشراقية، كون الإتحاد هو صاحب الحق الحصري في تنظيم كافة شؤون هذه اللعبة، ولمنع إجراء هذا اللقاء المخالف للقوانين وللأنظمة وللمراسيم.
هذه الخطوة القانونية للإتحاد والتي تهدف أولاَ وأخيراً إلى الحفاظ على قانونية اللعبة والتزامها بالأنظمة، والحفاظ بالتالي على سلامة المشاركين، وتكريس الحق الحصري الذي منحته وزارة الشباب والرياضة للإتحاد اللبناني للفنون القتالية في تنظيم شؤون اللعبة، أصدر بموجبها قاضي الأمور المستعجلة في طرابلس جويس عقيقي القرار التالي:
1) يمنع إنعقاد اللقاء التدريبي القتالي المنظم من قبل تجمع أندية الشمال للفنون القتالية في مقر قاعة الهندسة في بلدية طرابلس في تمام الساعة العاشرة صباحا من نهار الأحد الواقع في 21/2/2016 و ذلك حفاظاً على الأمن و سلامة المشاركين في اللقاء المذكور.
2) يمنع منظمي اللقاء من ممارسة لعبة الفنون القتالية martial arts في أي مكان آخر من مدينة طرابلس في اليوم عينه تحت طائلة فرض غرامة اكراهية قدرها /1.500.000/ل.ل مليون و خمسماية ليرة لبنانية بحق المخالف عن انفاذ مضمون هذا القرار.
3) إبلاغ نسخة عن هذا القرار من بلدية طرابلس و كافة منظمي اللقاء التدريبي القتالي موضوع الأمر على عريضة الراهن و لصق نسخة عن هذا القرار في قاعة الهندسة في البلدية كما على لائحة الإعلانات.
قراراً نافذا على أصله صدر تاريخ 21/2/2016

إقرأ أيضاً: طرابلس تمزّق صور زعمائها الذين تخلوا عن أهلها

يضاف إلى ما ذكرناه سابقاً وفي معلومات خاصة لموقع “جنوبية” فقد أجري اللقاء الذي كان محدداً يوم أمس في نادي يغمور الرياضي في منطقة أبي سمراء، في تجاوز صريح للقضاء وللقوانين، فمع السرعة التي قام بها قاضي الأمور المستعجلة “جويس عقيقي”، في متابعة هذا الملف والبحث به ليصدر القرار في منتصف ليل السبت، غير أنّه هناك جهة طرابلسية وقعت البلدية في فخها أو تواطأت معها لجهة منحها قاعة الهندسة، هذه الجهة التي لم تلتزم بالقرار علنيةً ضاربة عرض الحائط شرفية اللعبة وأمن المشاركين.
إلا أنّ الثقة أن القاضي عقيقي، والتي أبدت تعاوناً ملحوظاً تشكر عليه في هذه القضية، سوف يكون لها خطوة في محاسبة من تجاوزوا القرار، وفي إعادة القوننة للعبة MMA.

السابق
مقربون لجنوبية: هذه هي الاسباب الحقيقية لاستقالة ريفي
التالي
الحريري: سيبقى لبنان وفياً لإنتمائه العربي