جنبلاط: واهم من يظن ان سلاحا اخر سيقدم الى لبنان

وليد بك جنبلاط

ناشد رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط، قيادة المملكة العربية السعودية “إعادة النظر بقرارها وقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وهي التي لطالما وقفت إلى جانب لبنان في أصعب الظروف وأقساها”، آملا “معاودة الدعم لتمكين الجيش من مواجهة التحديات الإرهابية المتنامية لأن أي سلاح آخر لن يعوضه، فواهم من يظن أن سلاحا آخرا سيقدم إلى لبنان”.

ودعا جنبلاط “كل القوى اللبنانية إلى إعادة النظر بمواقفها تجاه الدول العربية والتأكيد على عروبة لبنان وعدم الخروج منها أو عليها وهي التي كلف التفاهم الوطني حولها تضحيات كبرى”، وقال: “لطالما إرتبط لبنان بعلاقات ودية مع دول الخليج العربي، فمئات الآلاف من اللبنانيين قصدوا الخليج منذ عقود، وتمتعوا بخيراته وانخرطوا في مجتمعاته وساهموا في إعماره ونهوضه، ما ساعد بدوره على دعم الإقتصاد اللبناني وصموده ونموه، متسائلا: “لماذا وضع مصير جميع هؤلاء على المحك؟ ولماذا تعريض لبنان لمغامرات هو بغنى عنها، بحكم العلاقات الوطيدة والودية منذ عشرات السنين مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي؟”.

وأضاف: “إن المطلوب اليوم، وأكثر من وقت مضى، الإمتناع عن إصدار مواقف تفاقم إضطراب العلاقات وإنتكاستها كما حدث في اليومين الماضيين.

وذكر جنبلاط بأن “المملكة قدمت الدعم للبنان في المحافل الدولية وفي مؤتمرات باريس 1 و2 و3، وللاقتصاد اللبناني من خلال تمويل المشاريع الإنمائية في مختلف القطاعات والمجالات بالإضافة إلى الودائع النقدية ودعم العملة الوطنية. لقد جهدت المملكة لدعم مشروع الدولة ومؤسساتها في لبنان دون تفرقة أو تمييز”.

وأكد “ان الجيش اللبناني والقوى الأمنية المختلفة بحاجة ماسة لهذا الدعم، لا سيما أنها بذلت وتبذل جهودا إستثنائية لحفظ الأمن والاستقرار، من نهر البارد إلى طرابلس إلى الحدود، فضلا عن كشف المخططات الإرهابية والشبكات التجسسية التي كانت ترمي إلى زعزعة الإستقرار الداخلي والسلم الأهلي”.

وتابع: “إننا، إذ نجدد شجبنا لبعض ردود الأفعال والمواقف السياسية اللبنانية، ندعو كل القوى اللبنانية إلى إعادة النظر بمواقفها تجاه الدول العربية والتأكيد على عروبة لبنان وعدم الخروج منها أو عليها وهي التي كلف التفاهم الوطني حولها تضحيات كبرى”.

وختم بالقول: “نتطلع لأن يكون ما حدث مجرد غمامة صيف عابرة كي تستعيد العلاقات اللبنانية- السعودية والعلاقات اللبنانية- الخليجية طبيعتها، وتستأنف المسيرة المشتركة من التقارب العروبي الأخوي الصادق”.

السابق
‘الحياة’ تقول ان قرارات السعودية تجاه لبنان هي في مواجهة ايران
التالي
هل الخطر يطال المسيحيين فقط في المنطقة ؟