شكراً نصر الله…

السعودية على بوابة الخروج من لبنان، لا أسلحة للجيش وأربعة مليارات أصبحت في مهب الريح، والمصارف تتحضر لوداع الودائع السعودية، وأول الغيث البنك الأهلي بفرعيه...

هذا الحدث، أشغل مواقع التواصل الإجتماعي على شقيه، وفي حين تلقفته صفحات الممانعة بسخرية وتهكّم وتسخيف لحجم الكارثة وارتداداتها على لبنان، ليصل بهم الأمر حدّ إطلاق هاشتاغ لا يليق لا بمطلقيه أولاً ولا بالذين استهدفهم ثانياً…
تمظهر قسمٌ آخر من الناشطين تجرأوا عن صمتهم محملين وبكل صراحة حزب الله المسؤولية الكاملة لما سيواجهه لبنان في ظلّ هذه القرارات التي أعلنتها المملكة.

إقرأ أيضاً: ردا على استفزاز ات الخارجية اللبنانية: السعودية تتخلى عن تسليح الجيش اللبناني
الحزب الذي لا يعتبر أنّه مدان ولا يضع خطاباته في موضع المحاسبة والمساءلة، ليعلن في بيان له أنّ هذا الإجراء الذي تمّ إعلانه اليوم ليس بالمفاجئ وإنّما كان متوقعاً، استفز الناشطين، ففي حين قالت السعودية وأوساطها وبكل صراحة وشفافية أنّ مواقف الحزب وأمينه التي حوّلت لبنان وجيشة لأدوات إيرانية هي ما دفعت المملكة لإتخاذ هذا القرار، يأتي حزب الله في بيانه متعالياً بل ومنتقداً.
الناشطون لا سقف لهم، وبالأخص مجموعة ميديا هاشتاغ التي تواكب الأحداث اللبنانية، والتي تحرص على عروبة هذا الوطن، لتطلق إنطلاقاً من هذا الواقع الذي آل إليه لبنان هاشتاغ ” #نصرالله_سرطان_لبنان”.

هذا الهاشتاغ على قسوته، الغرض منه ليس الإساءة للسيد حسن نصر الله، ولا المقاربة على صعيده الشخصي، وأنّما الفكرة التي أراد الناشطون توثيقها ونقلها هي الموت الحيوي للبنان بكل قطاعاته جراء خطابات السيد ومواقفه وحربه الإقليمية.
هاشتاغ لا قصد به من مهانة، وإنّما القول للسيد حسن نصر الله “كفى”، كفى لأننا نريد لبنان وطناً عربي الإنتماء، نريد علاقات ديبلوماسية مع دول الجوار، نريد أمناً وسلاماً ودولةً.
كفى، لأننا لا نريد ثقافة الدم ولا نريد عداء مع دول الخليج، ولا نريد أن نحمل وزر أشقائنا السوريين ودمائهم، كفى لأننا نريدك يا سيد حسن نصر الله شريكاً في الوطن لا على الوطن، نريدك بعيداً عن الإيديولوجيا الإيرانية والإستراتيجيات الروسية، نريدك لبنانياً تؤمن بـ لبنان الوطن السيد المستقل.

إقرأ أيضاً: هنيئاً لوزير «المقاومة» وقف الهبة السعودية

هذا الهاشتاغ، تفاعل معه الناشطون علّها صرخة تصل للمملكة عبر مواطنيها، فتراجع قراراً مجحفاً بحق لبنان وشعبه الطيب..
ومن التعليقات التي جاءت به:

تغريدات ضد مواقف نصر الله
تغريدات ضد مواقف نصر الله

https://twitter.com/OussamaDannawi/status/700732167366823936

https://twitter.com/Nuhad_S/status/700738719536406528

 

السابق
داوود أوغلو: النظام السوري مسؤول مباشر عن هجوم أنقرة.. ولنا حق التصرف!
التالي
مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم الجمعة 19-2-2016