بالصور.. الرئيس سعد الحريري يزور مدينة الفيحاء طرابلس..

سعد الحريري المفتي الشعار

رحب مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار في خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد “الصديق” بمشاركة الرئيس سعد الحريري ونواب وفاعليات طرابلس والشمال، بالرئيس الحريري وقال: “مرحبا بك في طرابلس، في بلدك وبين أهلك واخوانك في مسيرة الخير من أجل انقاذ الوطن بالكلمة والموقف المتوازن، والا نفكر بغير مصلحة بلدنا”.

زيارة الحريري إلى طرابلس

وتوجه الى الرئيس الحريري بالقول: “المحبون يجتمعون اليوم حولك، يشدون على يديك مع التضرع الى الله ان يحمي وطننا وبلدنا وقادتنا وان يحمينا جميعا. ضع نصب عينيك تقوى الله تعالى والخوف منه وانه هو المولى ومنه نستمد القوة والعزة والغلبة بإذن الله. نسأل الله تعالى ان يسدد خطاك وأن يبارك جهدك وان يعينك على ان تكمل مسيرة الوطن الى خير وان تتولى قيادة المركب الى شاطئ الامان والنجاة. اخوانك واهلك والوطن والاحرار معك والله تعالى اسأل ان يكون اولا واخيرا معك ويسدد خطاك ويلهمك الخير في الكلمة والموقف”.

الحريري في طرابلس

واكد الرئيس سعد الحريري في كلمة القاها خلال مأدبة غداء اقامها مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في طرابلس، “ان البلد يمر في مراحل صعبة ونحن انطلقنا من مبدأ مبادرتنا أن هناك 4 مرشحين واخترنا واحدا من الأربعة المرشحين النائب سليمان فرنجية، ونحن نؤمن بالديموقراطية ونحن دولة قادرة أن تجد حلا من لبنان على الرغم من الضغوط الإقليمية”.

الحريري والمفتي الشعار

واشار الى انه “آن الأوان أن نتصرف كلبنانيين والذهاب إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية، وعلى الناس أن تعلم، أن من يعطل انتخاب الرئيس يعطل البلد ويعطل المركز الأول للمسيحيين، والحريص على مصلحة المسيحيين يجب ان ينتخب رئيسا”،الحريري في طرابلس لافتا الى انه “من واجبنا الوطني والدستوري والأخلاقي، خصوصا في ظل ما يحدث حوالي لبنان من مآسي وتحديات، انتخاب رئيس، طالبا من “الجميع بكل محبة النزول إلى المجلس لأن هذا واجبهم الدستوري”.

من جهته، اعتبر المفتي الشعار انه “لا يجوز أن يأت ي رئيس الجمهورية بالطائفية المسيحية” لافتا الى ان “المرحلة التي يمر بها لبنان تحتاج الى عدم التساهل بالانتظام العام”.

وتوجه الشعار الى الحريري بالقول: “ان طرابلس اليوم تحتضنك وتستقبلك وأنت تمثل الضمير الحي، عدت إلى لبنان والحقيقة أنك لم تكن غائبا عن قلوبنا. لبنان بلدك وهو بحاجة إليك ومهما قالوا عنك أنت إبن الشهيد رفيق الحريري أنت إبن لبنان”.

السابق
وئام وهاب: إيران سوف تعوض عن لبنان سعوديته‏
التالي
دعوة إلى المتضررين من التعدي على الأوقاق الشيعية التبليغ عن الضرر