فضيحة نجل اردوغان

فتح القضاء الايطالي تحقيقاً بحق نجل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للاشتباه بإخراجه مبالغ كبيرة من تركيا، وفق ما افاد مصدر قضائي اليوم.
وفتحت نيابة بولونيا في وسط شمال البلاد التحقيق بحق بلال اكبر ابناء اردوغان اثر شكوى تقدم بها رجل الاعمال التركي مراد هكان اوزان المعارض في المنفى.

وقال اوزان ان بلال هرب الى ايطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريقاً من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول ايطاليا لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الايطالية.
بلال ابن اردوغان

وبلال الذي وصل خلال الصيف الماضي الى بولونيا هو احد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها في كانون الاول 2013.

وسافر بعد الانتخابات التركية في حزيران بعد ان خسر “حزب العدالة والتنمية” الاسلامي المحافظ بزعامة والده الاغلبية المطلقة في البرلمان. لكن الحزب استعاد الاغلبية المطلقة بعد انتخابات مبكرة في تشرين الثاني.

في تلك الفترة افاد حساب باسم “فؤاد عوني، صوت تركيا” على تويتر ان بلال اردوغان سافر الى ايطاليا في 27 ايلول ومعه مبالغ كبيرة لادارة اموال العائلة من هناك.

في شتاء 2013-2014 شهدت حكومة اردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء كما اتهم بلال بالرشوة واساءة استخدام النفوذ. لكن كل التحقيقات التي فتحت في تركيا تم حفظها.

ينفي بلال اردوغان انه هرب من بلاده ويقول انه وصل الى ايطاليا لانهاء دراسة الدكتوراه في الجامعة التي نال منها اجازته في 2007.

(ا ف ب)

السابق
نحن والأرقام: علاقة عكسية
التالي
أردوغان يهدد: هذه موقفنا… وسوف تدفعون الثمن