الحريري في الصيفي: العلاقة متينة

قالت “النهار” إن الرئيس سعد الحريري زار بيت “الكتائب” في الصيفي أمس والتقى رئيس الحزب النائب سامي الجميل في متابعة للاهتمام الذي أبداه الحريري بالجميل الاحد في “البيال”.

وقال أحد المشاركين في لقاء الصيفي لـ”الجمهورية” إنّ الجميّل رحّبَ بـ”أوّل مَن يزور مكتبَه في البيت المركزي بحلّته الجديدة بعد ترميمه، وتقبّل التهاني بالديكور الجديد” ، وأوضَح أنّ “الحريري استرسَل في الحديث عن الظروف التي رافقَت خطوتَه الأخيرة بترشيح فرنجية والتي ما زال متمسّكاً بها من دون أيّ تعديل، لملء الشغور الرئاسي، بعدما انعكسَ انهياراً في الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية، واهتراءً في المؤسسات الدستورية المتمثلة بالشَلل في مجلس النواب الذي تَعطّل دوره التشريعي نهائياً وعمل الحكومة بالتقسيط”. وأشار إلى أنّ الحريري والجميّل جدّدا موقفَهما من التطورات الأخيرة وأهمّية إقناع مقاطعي الجلسات الانتخابية بضرورة النزول الى مجلس النواب في 2 آذار المقبل لانتخاب الرئيس العتيد، وأكّدا استعدادهما لتهنئة الفائز أيّاً كان والوقوف إلى جانبه. وكرّر الجميّل رفضَه ترشيحَي فرنجية وعون، وطالبَ بـ”رئيس يلاقينا في منتصف الطريق لنؤكّد له أنّ أصوات كتلة نواب الكتائب ستكون له، وإلّا سنشارك في الجلسة التي يَكتمل فيها النصاب وسنهنّئ مَن يفوز بأصواتنا أو بغير أصواتنا مذعِنين لِما يسمّى الديموقراطية متى تحقّقَت”.

–          وصف وزير الاقتصاد الان حكيم لـ”للواء” لقاء الحريري والجميل بالممتاز وأكد ان وجهات النظر كانت متطابقة بين تيار المستقبل وحزب الكتائب، لا سيما بالنسبة الى احترام القانون وتطبيق الدستور وضرورة اجراء الانتخاب الرئاسية وفقا للعملية الديموقراطية. وكشف الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور بين الحزب والتيار، واوضح وزير الاقتصاد ان الحريري كان واضحا بمواقفه التي اعلنها وهو اكد على اقتراحه بالسير في ترشيح النائب فرنجية وبتطوير هذا الاقتراح، اما الجميل فجدد تأكيده لموقف الحزب غير المعترض على اي اسم او شخص طالما يوافق البرامج والمبادىء الذي يطالب بها حزب الكتائب، مشيرا ان لا مشكلة مع الاشخاص بل مع البرامج.

السابق
بئس الموارنةُ والسنّةُ والشيعةُ أيضاً
التالي
الحريري على خط الدفع الحكومي: الإشكال مع ريفي انتهى